خاص - علي جابر يكشف تغييرات في لجنة "ذا فويس" وتحدث عن عودة ناصر القصبي في الموسم الحال! اليكم التفاصيل

علي جابر,أمين حمادة,السعودية,الخليج,ذا فويس,ذا فويس كيدز,the voice,the voice kids,Arabs Got Talent,mbc,mbc مصر,ارابز غوت تالنت,مشاهير

30 أبريل 2017

تحدث علي جابر مدير مجموعة «أم بي سي» وعميد كلية «محمد بن راشد للإعلام» في مقابلة مع الزميل أمين حمادة في صحيفة «الحياة» الشقيقة، عن وجود مفاجآت في برامج المواهب على شاشة Mbc.


وأعلن أن تغييرات ستحصل في هوية أعضاء لجنة التحكيم في برنامج «ذا فويس» ونسخة الأطفال منه، كاشفاً في حديثه إلى إمكان عودة ناصر القصبي في الموسم المقبل من برنامج «أراب غات تالنت» أو «حتى في الموسم الحالي»! والذي سيشهد موسماً سادساً أيضاً.

ونفى العميد الأخبار المتداولة عن «الأجور الفاحشة» لأعضاء اللجنة الحالية التي تضمه إلى جانب المطربة اللبنانية نجوى كرم والممثل المصري أحمد حلمي قائلاً: «التقارير كلها مغلوطة وفي شكل كبير. «أم بي سي» من أصل نحو 1670 مؤسسة تلفزيونية عربية تبث في العالم العربي، الوحيدة التجارية التي تربح، وهذا المقياس الأكبر للنجاح. نحن لا يمكن أن نفرط في هذه المقاييس باعتماد كلفات للبرامج أقل مما تستحق».

وعن وجوده في كرسي «الحازم» في اللجنة قال: «أنا لست مغنياً ولا راقصاً ولا أي شيء من هذا القبيل. عرض عليّ أن أحكم في البرنامج قبل منصبي في «أم بي سي»، على أساس أنني أستاذ في كلية محمد بن راشد للإعلام، والسبب كي أكون موضوعياً، وعلى هذا الأساس أتصرف، ومستمر بالمنهجية ذاتها، لأنني لست فناناً، أنا إعلامي وأستاذ في الإعلام».

ورد جابر على الانتقادات التي تواجه البرامج عند كل موقف مؤثر، وارتفاعها حين يصل الأمر إلى مشترك فلسطيني أو سوري: «لا قيمة لأيّ منتج تلفزيوني من دون شحنة عاطفية فيه. النجاح بتحريك المشاعر لدى المشاهد يعني أنه يتفاعل جيداً وبالتالي يعني أنك نجحت. تهمة المتاجرة بمآسي الناس تصدر من الأشخاص الذين لو مهما قدمنا لهم ولو رفعنا لهم العشرة لكان عبثاً ولن يعجبهم شيء».

لقراءة المقابلة كاملةً انقر/ي هنا