مستحضر إصلاح خلايا البشرة

العناية بالبشرة, الشيخوخة ومقاومتها, إيستيه لودر, مستحضرات التجميل, دانيال ميس, تلوث الهواء, طبقة الأوزون, أشعة ما فوق البنفسجية, التقدم في السن

05 نوفمبر 2009

تأتي الأبحاث الجديدة التي قامت بها ايستيه لودر في مجال التقدم في سن البشرة باكتشافٍ تقنية جديدة، ستعمل مرة أخرى على إحداث تغيير ثوري في مجال كريمات الإصلاح الليلية. إنه Advanced Night Repair Synchronized Recovery Complex  الذي يتميز بقدرته الكبيرة على إصلاح خلايا البشرة أثناء الليل بصورة مستمرة وشاملة بفضل احتوائه على تقنية ChronoluxTM Technology التي تعمل على دعم المزامنة الطبيعية لعملية إصلاح البشرة وحمايتها في الوقت الصحيح. وبالإضافة إلى ذلك، تساعد تقنية أخرى جديدة وهي Alkyl Guanine Transferase AGT على إصلاح التلف المرئي في البشرة بفعل الدخان والتلوث والمواد الكيمياوية والسموم، مما يضع هذا السيروم في مقدمة مستحضرات الإصلاح المرئي من جميع أضرار البيئة المحيطة المعروفة.

الدكتور دانيال ميس نائب الرئيس الأول في قسم البحوث والتطوير العالمي في شركات ايستيه لودر يجيب عن أسئلتنا حول هذا المستحضر الثوري...

-  لماذا تواجه بشرتنا في عالمنا اليوم المزيد من الأضرار البيئية وما هو السبب بالضبط؟
إن بشرتنا اليوم تواجه العديد من التحديات البيئية أكثر من أي وقت مضى. عالمنا اليوم مليء بالأضرار الجديدة التي لم تتكيف بشرتنا مع معظمها بعد. لقد تغير عالمنا بشكل جذري ودراماتيكي في القرنين الأخيرين مترافقاً ذلك مع زيادة في نسبة التلوث والمخاطر المؤذية. كما أننا أصبحنا ننعم بساعات نوم أقل وهي ليست متزامنة مع شروق الشمس أو غروبها. ولم تتمكن بشرتنا لسوء الحظ من التكيف بسرعة للدفاع عن نفسها بشكل طبيعي أمام جميع هذه التحديات. إن البشرة عرضة لأضرار كثيرة من مصادر عدة مثل الدخان، التلوث، طبقة الأوزون، الأشعة ما فوق البنفسجية الطويلة UVA والأشعة ما فوق البنفسجية القصيرة UVB.

 إن مركّب Advanced Night Repair Synchronized Recovery الجديد الذي يتميز بفعاليته في إصلاح الأضرار الموجودة والمساعدة في منع حصول أضرار محتملة لخلايا البشرة وحمضها النووي، يثبت أهميته يوماً بعد يوم في التصدي للهجمات والأضرار والحفاظ على بشرة شابة وحيوية. وبفضل التقنيات الجديدة التي ابتكرتها، ستتمكن إستي لودر الآن من إصلاح الأضرار الموجودة التي نشأت من جراء عوامل بيئية عديدة مثل الأشعة ما فوق البنفسجية الطويلة UVA والأشعّة ما فوق البنفسجية القصيرة UVB، الإرهاق العاطفي، الدخان والتلوث. كما أن التركيبة الجديدة تساعد في الحماية من أضرار البيئة التي قد تسبب شيخوخة مبكرة للبشرة.

-  لماذا الليل هو الوقت المناسب لإصلاح البشرة؟
لقد أظهرت الدراسات أن نشاطات البشرة خلال الليل مختلفة، فهو الوقت الأمثل لتنشيط العمليات الطبيعية التي تحدث في البشرة (عملية الأيض الخلوي وعملية إصلاح الحمض النووي تكونان في قمة نشاطهما) لأن البشرة لا تحاول محاربة جميع العوامل الخارجية في الوقت عينه. في الليل تستجيب البشرة جيداً وتستقبل جميع العناصر والمواد التي تساعد في ترميم البشرة وإصلاحها. كما أن عوامل البيئة لا تتدخل خلال الليل مما يساعد في تنشيط عوامل الإصلاح وتعزيز فعاليتها في اختراق سطح البشرة. والليل هو الوقت الذي يسترخي فيه الجسم ويرتاح وينتعش من جديد استعداداً لليوم التالي.

-  ما إسم الأنزيم الذي يساعد في إصلاح عملية نقل مركّب الألكيل في بشرتنا بشكل طبيعي؟
الأنزيم الذي الذي يساعد في إصلاح عملية نقل مركب الألكيل في بشرتنا يسمى Alkyl Guanine Transferase . وبما أن هذا الأنزيم يستنفد سريعاً وهو يقوم بعملية الإصلاح، فإنه من الضروري إيجاد مكمّلات لهذا الأنزيم.

نتائج المنتج

-  ما هي النتائج الإيجابية الواضحة التي سألاحظها في بشرتي؟
تحسن في نقاء البشرة وتناغمها، تقليل نسبة الاحمرار، تحسن في نسبة الخطوط، وبشرة أكثر نضارة وشباباً بشكل عام. وبشرة مقاومة للشيخوخة.

-  كم هو متطوّر مركّب ADVANCED NIGHT REPAIR؟
إنه منتج الإصلاح الأكثر تطوراً على الإطلاق مع فعالية أكبر بست مرات تقريباً لوحظت بعد التعرّض للأشعّة ما فوق البنفسجية الطويلة UVA والأشعّة ما فوق البنفسجية القصيرة UVB اللتين تعتبران من أخطر عوامل البيئة المضرة.