عرض مجموعة Cruise 2018 Louis Vuitton في كيوتو تحية إلى الثقافة اليابانية

نيكولا جيسكيير,اليابان,LOUIS VUITTON,لويس فويتون

ليلى حمداوي Laila Hamdaoui 10 يونيو 2017

لا شك في أن نيكولا جيسكيير مغرم باليابان. «إنها من أول الأماكن التي زرتها حين كنت أبحث عن مصادر إلهام، قبل عشرين عاماً تقريباً. وأصبحت زائراً منتظماً لليابان منذ ذلك الحين»، قال المدير الإبداعي لدار لويس فويتون Louis Vuitton.

وكان إعجابه بالثقافة اليابانية مصدر الإلهام الأساسي لمجموعة كروز 2018
(
Louis Vuitton 2018 Cruise Collection )، التي قدمها في مدينة كيوتو اليابانية.

إنها نقلة نوعية لدار لويس فويتون في فن العيش، لا سيما مع اختيار متحف ميهو لتقديم عرض الأزياء، ذلك المتحف الذي صممه المهندس المعماري أي أم باي عام 1997. صُمِّم المتحف لتمثيل شانغريلا، المدينة الأسطورية على الأرض، التي يُعتقد أنها موجودة في وادي سري في الهيمالايا. ولذلك، تم اختيار هذا المكان الاستثنائي ليكون نقطة انطلاق لمجموعة كروز 2018، التي تناور بين الحاضر وحضارة الأسلاف النبيلة، بين المستقبلية والشعر، بين المدن الضخمة النابضة بالحياة والمناظر الطبيعية المرهفة.

أقيم عرض الأزياء فوق جسر معدني مطل على جبال شيغاراكي. دخلت العارضات عبر نفق معدني واختلن على جسر معلق في مشهد مذهل قلّ نظيره. لكن الموقع الجغرافي الذي تم اختياره لعرض الأزياء لم يكن وحده العنصر اللافت والمبهر. فالمجموعة نفسها كانت أيضاً مذهلة وتم تصميمها بالتعاون مع المصمم الياباني كانساي ياماموتو، بحيث تمت الإشارة مرات عدة إلى الأزياء والثقافة اليابانية. فالمصمم ياماموتو مهّد الطريق لجيل كامل من المصممين اليابانيين، من خلال تقديم عمله في فرنسا خلال عرض أزياء في باريس. يشتهر ياماموتو بتصميمه أزياء دايفيد باوي. وقد ابتكر الآن رموزاً وشخصيات لحقائب لويس فويتون وأكسسواراتها. هكذا، يمكن القول إن مجموعة كروز 2018 هي واحدة من أكثر المجموعات جرأة التي قدمها جيسكيير لغاية الآن، وتميزت خصوصاً بالفساتين التي على شكل قمصان والمزينة بالبرق اللماع، والنقوش الجريئة، والحقائب المطبعة بنقوش المونوغرام مع عيون Kabuki.

حضر عرض الأزياء عدد من الشخصيات والوجوه المهمة، أبرزهم الممثلة الأميركية ميشال ويليامز، المرشحة لنيل جائزة أفضل ممثلة ثانوية لحفل جوائز الأوسكار هذا العام (علماً أن أحدث أفلامها مانشستر باي ذي سي، من إخراج كينيث لونيرغان)، والممثلة الأميركية جينيفر كونولي (أحدث أفلامها: أميركان باستورال من إخراج إيوان مكغريغور)، والممثلة البريطانية صوفي تيرنر (نجمة غايم أوف ثرونز)، والممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير (الفائزة بجائزة غولدن غلوبز لـ «إيل» عام 2017، والمرشحة لنيل جائزة أفضل ممثلة لحفل جوائز الأوسكار هذا العام)، والممثلة الأميركية رايلي كيوغ ( مرشحة لجائزة غولدن غلوبز 2017)، والممثلة الأميركية لورا هاريير (فيلمها الجديد سبايدر مان: هوم كومينغ)، والممثلة الصينية فان بينغ بينغ، والممثلة الفرنسية مارينا فوا (المرشحة لنيل جائزة أفضل ممثلة في سيزار 2017)، والممثلة الجنوب كورية دونا باي، ولاعب كرة القدم الياباني العالمي السابق هيديتوشي ناكاتا، والممثلة اليابانية ريلا فوكوشيما، والممثلة اليابانية شيولي كوتسوما، والممثلة اليابانية ميراي ياماموتو (ابنة الفنان الياباني كانساي ياماموتو، أحد المصممين المشهورين في الأزياء اليابانية المعاصرة)، والممثلة الصينية تانغ يان (الفائزة بجائزة أفضل ممثلة في حفل شانغهاي الدولي للأفلام، عن فيلم فارويل فور لوف - 2007)، والممثلة من هونغ كونغ جانيس مان (المرشحة لنيل جائزة أفضل ممثلة ثانوية لفيلم كولد وور 2 في حفل جوائز أفلام هونغ كونغ الـ36).

CREDITS

شعر: Paul Hanlon

مكياج : Pat Mc Grath

شكر خاص : Music: Prelude - The Blaze - Territory, Territory - The Blaze - Territory,  Sparks & Ashes - The Blaze - Territory, Robyn - Indestructible