محطات عربية في 2017 CANNES

Cannes,مهرجان كان السينمائي,النجوم العرب,السجادة الحمراء,مهرجان كان,Festival de Cannes Red Carpet,ريا أبي راشد,كوثر بن هنية,رزان جمال,ابراهيم معلوف,لانا الساحلي,غابريال يارد,بيلا حديد,لطيفة

جولي صليبا 09 يونيو 2017

كما في كل عام، يكون للنجوم العرب مشاركة خاصة في مهرجان كان السينمائي. حكّام وضيوف ومصمّمون وصاحبات مدونات... اختالوا جميعاً على السجادة الحمراء وتركوا بصماتهم الخاصة في المهرجان.


خطفت ريا أبي راشد الأنظار عند ظهورها على السجادة الحمراء بعد مرور ستة أشهر على إنجابها طفلتها الأولى. وقد تألقت أبي راشد في فستان رمادي من تصميم المصمّم اللبناني العالمي جورج حبيقة. بدت الإعلامية الجميلة مرتاحة جداً على السجادة الحمراء، خصوصاً أنها معتادة على أجواء مهرجان كان السينمائي منذ أعوام طويلة.

لفت فيلم «على كف عفريت» للمخرجة التونسية كوثر بن هنية أنظار النقاد والمتابعين لفاعليات السينما العربية والعالمية، لا سيما أن الفيلم طرح قضية الاغتصاب.

حضر المؤلف الموسيقي اللبناني ابراهيم معلوف إلى مهرجان كان السينمائي كجزء من فريق عمل الفيلم الياباني Vers La Lumiere «نحو الضوء»، بصفته المؤلف الموسيقي للفيلم.

تألقت الممثلة اللبنانية رزان جمال على السجادة الحمراء في فستان أسود من تصميم Valentino، وبدت في غاية الرومانسية والجاذبية.

حضرت المدوّنتان لانا الساحلي وعلا فرحات مهرجان كان لهذا العام، وتنافس المصمّمون ودور الأزياء على إضافة لمساتهم الخاصة على إطلالاتهما.

شارك الموسيقار اللبناني العالمي غابريال يارد في الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الرئيسة. ولدى وصوله إلى مقر إقامته في فندق «مارتينيز» في كان، استقبله مدير الفندق مرحّباً به وإنما باسم المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، رئيس لجنة التحكيم، رغم عدم وجود أي شبه بين الفنانين اللبناني والإسباني.

خطفت الجميلة بيلا حديد الأنفاس هذا العام بماكياج عينيها الجريء، إذ اعتمدت ماكياج عين الهرّة (Cat Eye) واختارت الآيلاينر الأسود لإبراز جمال عينيها الساحر.

لفتت النجمة التونسية لطيفة أنظار المصورين عندما اختالت على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي لحضور العرض الأول للفيلم الفرنسي «120 دقة قلب في الدقيقة». وقد ارتدت لطيفة فستاناً أسود في غاية الأناقة والرقة من تصميم المبدع التونسي علي القروي. كذلك تألقت بفستان أحمر من تصميم مرمر حليم.

CREDITS

تصوير : عمّار عبد ربّه