صراع نجوم الأكشن في سينما العيد: أحمد عز يتلقى تدريبات قتالية وماذا عن السقا؟

نجوم الأكشن,سينما العيد,أحمد عز,أحمد السقا,تدريبات قتالية,محمد رمضان,منافسة,إيرادات العيد,فيلم

القاهرة (لها) 08 يونيو 2017

تشهد دور السينما منافسة قوية بين ثلاثة من أبرز النجوم على إيرادات موسم عيد الفطر، هم أحمد السقا ومحمد رمضان وأحمد عز، وتزداد المنافسة حدةً لأن كلاً منهم يقدم نوعية الأكشن نفسها في فيلمه، مما يعني أن موسم عيد الفطر سيشهد صراعاً خاصاً حول من سيكون الأكثر تألقاً بين النجوم الثلاثة في دنيا الأكشن.
"لها" ترصد تفاصيل هذا الصراع الملتهب، وتكشف ما يقدمه كلٌ من هؤلاء النجوم ويراهن عليه.


بعد غيابه عن موسم دراما رمضان لهذا العام، يعود النجم محمد رمضان لجمهوره عبر شاشات السينما؛ من خلال فيلمه الجديد "جواب اعتقال"، وهو الفيلم الذي استغرق وقتاً طويلاً في التصوير بسبب تأدية رمضان للخدمة العسكرية، حتى أنه كان يستكمل مشاهده الأخيرة في العمل خلال إجازاته من الجيش.
ويرى رمضان أن غيابه عن شاشة رمضان جاء لمصلحته، لأنه يجعل الجمهور أكثر اشتياقاً لمشاهدة فيلمه خلال موسم العيد، بعكس العام الماضي، حيث كان يُعرض له مسلسل "الأسطورة".
"جواب اعتقال" أخرجه محمد سامي، وقد تأجّل عرضه من قبل بعد خلاف مع الرقابة على المصنّفات الفنية بسبب بعض المشاهد الشائكة، خاصةً أنه يتناول قضية الإرهاب، منها مشهد ينفّذ فيه رمضان عملية إرهابية، تُقتل خلالها مجموعة كبيرة من جنود الأمن المركزي أثناء تأدية واجبهم، ومشهد آخر يسخر فيه من الأمن بعد اعتدائه على إحدى السفارات، وغيرها من المشاهد التي رأت الرقابة أنها غير لائقة، وتم الاتفاق مع أسرة الفيلم على تعديلها.
وداعب رمضان جمهوره بجملته الشهيرة قائلاً: "ثقة في الله نجاح سوف يُقاس بالريختر... عيد الفطر 2017 ميعادنا".

المفاجأة
أما النجم أحمد السقا فينافس في فيلم "هروب اضطرارى"، الذي يتعاون فيه مع المخرج أحمد خالد موسى والمنتج محمد السبكي، ويشاركه في البطولة غادة عادل، وأمير كرارة، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد زاهر، ومصطفى خاطر، ومحمود الجندي، وعدد من ضيوف الشرف؛ منهم أحمد زاهر، وإيمان العاصي، وباسم سمرة، ومحمد فراج، وأحمد وفيق، وعزت أبو عوف، وبيومي فؤاد، ودينا الشربيني، أما المفاجأة فهي ظهور أحمد حلمي كضيف شرف في أحد المشاهد.
ورغم أنه كان موجوداً مع الجمهور طوال شهر رمضان من خلال مسلسل "الحصان الأسود"، يراهن السقا على جمهور مختلف هو جمهور السينما.
وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن حول البحث عن مرتكب جريمة قتل نجل أحد رجال الأعمال.
والطريف أنه قبل أن تنطلق المنافسة بين رمضان والسقا؛ خلال موسم العيد، كانت هناك لفتة طيبة بينهما، حيث حرص رمضان على زيارة السقا في بيته وتهنئته على مسلسله "الحصان الأسود"، وتناول السحور معه، إلا أن هذا لن يحول دون المنافسة بينهما في العيد على تحقيق الإيرادات.

رهان عز
أما أحمد عز فيعود الى السينما بفيلم "الخلية"، الذي يخرجه طارق العريان ويشاركه البطولة أمينة خليل، سامر المصري، ريهام عبدالغفور، عائشة بن أحمد، وأحمد صفوت.
وينتمى هذا الفيلم أيضاً الى نوعية الأكشن، حيث يجسد عز شخصية ضابط شرطة متخصص في عمليات مكافحة الإرهاب، وقد خضع لتدريبات مكثفة على الفنون القتالية اليدوية وإطلاق النار، كنوع من الاستعداد لهذا الدور، الذي يراهن عز على أن يستعيد من خلاله قدرته على تحقيق الإيرادات الضخمة في السينما، خاصةً أن هناك من هاجمه وشكّك في جماهيريته بسبب قضيته الشهيرة مع زينة.
لكن عز يرفض تماماً الرد على تلك الاتهامات، ويذكر أنه يركز على أعماله فقط، واعداً جمهوره بفيلم على مستوى عالٍ يحترم عقولهم.