المخرج أسامة الحمد يستهزئ بالأرقام المنشورة عن نسب المشاهدات... ويكشف التلاعب!

أسامة الحمد,مسلسل بلحظة,رمضان 2017,زياد برجي,كارمن بس,الجديد,ه

09 يونيو 2017

علّق المخرج أسامة الحمد على الأرقام التي تتناولها وسائل إعلامية مختلفة نقلاً عن شركات الإحصاء حول نسب مشاهدات المسلسلات في لبنان خلال شهر رمضان الحالي، معتبراً أنها مدعاة للسخرية.

ورأى مخرج مسلسل "بلحظة" أن الأرقام الواردة في التقارير، يتم نشرها وفق محسوبيات خاصة بجمع وطرح أيام محددة في تلاعب واضح للنسب، ما يضيع دلالة الأرقام الصادرة عن شركات الإحصاء.

وكشف أن جميع الأرقام الدقيقة سينشرها أمام الجمهور خلال الأسبوع المقبل، والتي تظهر نسب المشاهدة من اليوم الأول من الشهر الفضيل حتى منتصفه.

وأشار الحمد الى ضرورة مقارنة نسبة مشاهدة كل عمل بالنسبة التي تسلمها من البرنامج الذي سبقه بالعرض على الشاشة عينها، الى جانب مقارنتها بالبرنامج الذي يواجهه في الوقت عينه على الشاشات الأخرى.

ولفت في سياق متصل إلى أن مسلسل "بلحظة" يحقق أرقاماً عالية ستثبته الإحصاءات قريباً جداً، بغض النظر عن أن قناة "الجديد" محرومة مما لا يقل عن 40% من المشاهدين لقضية باتت معروفة.

يشار الى أن "بلحظة" من كتابة ندين جابر، وإنتاج شركة "الصدى". ومن بطولة الفنانين كارمن لبّس وزياد برجي ويوسف حدّاد وإلسا زغيب وسينتيا خليفة ونتاشا شوفاني ونيكولا مزهر ومجدي مشموشي وفيصل اسطواني وهيام أبو شديد وفيفيان أنطونيوس وعماد فغالي وميّ سحاب ووسام سعد ونبيل عسّاف وسواهم.

ويعرض العمل على شاشة قناة "الجديد" يومياً الساعة 9.30 مساءً.