سلافة معمار "شيطانة تمثيل" في "اوركيديا"

اوركيديا,سلافة معمار,قيس الشيخ نجيب,عابد فهد,الملكة خاتون,خاتون,حاتم علي,عدنان العودة,رمضان 2017,دراما سورية,دراما

18 يونيو 2017

تحدث الزميل أمين حمادة في مقال نقدي في صحيفة «الحياة» عن أداء بعض أبطال مسلسل «أوركيديا» تحت عنوان  «أوركيديا» ... بطولة الحوار وأزمة الحدث والصورة.

 وكتب حمادة: تتميز سلافة معمار بشخصية «الملكة الخاتون» العاقر التي تغوي في خيانةٍ أحد عمّال زوجها، كمجرد «ملقّح»، لإرضاء عطش زوجها «الملك الجنابي» للذرية.

وأضاف: تمسك معمار الثلج والنار معاً لتجسّد الأنثى الفاتنة والباطشة، المحبة والخائنة، حسرة العاقر ولهفة الأم، جلالة الملكة ووضاعة الحشّاشة. عيناها «تفاحة حواء» أفضل أدواتها في هذا الدور، فكأنها حدقّت داخل المشاهد نفسه. إغواؤها نامق بنظرات من خلف الستارة المشرّعة بقدر مقصود، وطرده بحدّة النبرة وقسوة الصوت و«انتصار المرأة» بعد نجاح الحمل، كفيلان بتنصيبها «شيطانة تمثيل».

وأردف: على رغم المساحة غير الكافية، يبرز قيس الشيخ النجيب في إظهار الانعطافات الحادة في شخصية «نامق»، ما تمرّ به من صعود ونزول ونشوة وخلع وتنصيب. وأما باسل خياط - بشخصية «عتبة» - فعلى رغم أدائه الجيد، إلّا أن لا مجهود واضحاً في وضع أي بصمة للشخصية، على عكس عمل عابد فهد المعقد بتجسيد «سيف العزّ»، الصارم واللعوب، القاسي والحنون، نبرة الصوت تلحق الموقف، العينان رسالة حادة.

لقراءة المقال كاملاً في الشقيقة «الحياة» انقر هنا