الرئيس التنفيذي لدار Fendi Timepieces دومينيكو أوليفيري: إمرأة فندي تصنع صيحات الموضة ولا تتبعها

Fendi,فندي,الساعات,دومينيكو أوليفيري,Domenico Oliveri

بازل – رولا الخوري طبّال 01 يوليو 2017

اعتادت دار فندي على مفاجأتنا بإبداعاتها في عالم الساعات كل عام في المعرض العالمي «بازلوورلد»وإبهارنا بتصاميمها الجديدة وبث روح جديدة في موديلاتها الأيقونية. وللتعرف أكثر على جديدها، كان لنا لقاء مع دومينيكو أوليفيري الذي انضم الى الدار عام 2002 وأصبح رئيساً تنفيذياً عام 2013 ليتولى مسؤولية دعم ومواصلة نهج فندي الذي يجمع بين الإبداع الإيطالي في التصميم والدقة السويسرية في الصنع على المستويات كافة.

- نلاحظ أن ساعات فندي مزهرة هذا العام في Momento Flowerland وحزام Selleria ، أخبرنا عن هذا النهج في ساعاتكم؟
قبل أن نتحدّث عن ساعات فندي، أرغب وأصر دائماً على التحدث عن أصول علامة فندي. فالأزياء هي الأساس، ونتعاون مع مكاتبنا في روما ونبقى على تواصل دائم. اذاً، من الطبيعي أن نستلهم من منصّات عروض الأزياء الخاصة بنا ونكمل هوية فندي عبر الساعات. جاءت الورود في الساعات إذاً بديهية بعد النجاح الباهر لحقيبة flowerland ولكن بلمسة خاصة. كما أحببنا تضمينها في ساعة Selleria الشهيرة فأصبح في إمكان الزبونة اختيار حزام مزدوج  مزيّن بالأزهار، مما يعطي الساعة هوية عصرية ومميزة ولافتة للمرأة الباحثة عن الأناقة المترفة بمسحة من المرح.

- ساعة Policromia التي أطلقتموها العام الماضي لاقت نجاحاً باهراً، ما جديدها هذا العام؟
نحب أن نتيح لزبونتنا إمكانية تكييف ساعتها مع ما يناسب ذوقها، وهذا ما قدّمناه عبر ساعة «بوليكروميا». نحن متأكدون من أن امرأة فندي قوية الشخصية وتعبّر عن نفسها من خلال تخصيص ساعتها. تتميز هذه الساعة بتصميم مميز يسمح بانتقاء أي جزء منها حسب الذوق، من المينا الى الحزام والأحجار الكريمة، وكل ذلك يتم في متاجرنا عبر الكومبيوتر وتُسلّم الساعة بعد 6 أشهر، ولن ترى الزبونة ساعة أخرى بالتفاصيل نفسها. هكذا نؤكد الفرادة. هذه المجموعة تتيح باقة لا متناهية من الدمج والمزج بين الكثير من المواد والخامات الفاخرة للوصول الى ساعة بأعلى درجات الرقي والترف، وقد حققت هذه المجموعة نجاحاً باهراً في العالم وفي الشرق الأوسط.

-IShine هي مجموعة جديدة هذا العام، ما المميز في هذه الساعة وكيف تعبّر عن هوية الدار؟
أطلقنا عليها اسم Ishine  لأنها تذكّرنا بنور الشمس في الغسق والمغيب عبر تدرجات الوردي والأحمر. هي ساعة رائعة تجمع بين المواد النبيلة والأحجار الكريمة في تلاعب مبهر بالضوء والظل. تصميم جديد يتقاطع مع التقليد والإبداع ويتميز بتاج يحضن حجراً كريماً، وعند برمه يتم الكشف عن ثلاثة تكوينات مختلفة من الأحجار الكريمة: التوباز الأبيض والتوباز الزهري والأحمر والاسبنيل الأسود عند المؤشرات الاثني عشر للساعة. وتأتي بإصدارات مختلفة ومتنوعة المواد والخامات، وهي مفعمة بالأنوثة وفائقة الأناقة وكأنها احتفال يومي بالوقت.

- هل من نسخ خاصة للشرق الأوسط؟
نحن حاضرون بقوة في سوق الشرق الأوسط، وتعتمد استراتيجيتنا على البقاء أوفياء لهويتنا مع بعض التعديل في المواد التي تناسب سوقاً معينة وذوقاً محدداً، فمثلاً اعتمدنا الدمج بين الذهب والستانلس ستيل للمناطق الحارة، وبعض ألوان الأحجار المفضلة، ولكن ذلك يتم ضمن الخط المرسوم للمجموعة والذي يتوافق مع الـ«دي أن إي» الخاص بنا. زبائن الشرق الأوسط متطلبون جداً لناحية التصميم والرقي والفخامة، ونحن ناجحون هناك لأننا نسعى دائماً الى تقديم الجديد من ناحية التصميم.

- ما جديد Fendi My Way ؟
أعتقد أن ساعة Fendi My Way تعبّر عن هوية فندي بوضوح، خاصة عندما ترتدي الـglammy (الفراء) . ويذكّر تصميم هذه التحفة المنحني بالمسارح الرومانية القديمة، ويزداد بهاء هذه الساعة مع الفرو الرائع الخاص بفندي. لقد تزينت هذه الساعة ببعض الإضافات هذا العام، بدءاً من عرق اللؤلؤ واللاكر وألوان جديدة أكثر حيوية وشباباً.

- ما القطعة التي يتوجب على المرأة شراؤها هذا العام؟
هذا سؤال صعب، فكل مجموعة من مجموعاتنا تتكلم لغة فندي، ولكن هذا العام أنصح بساعة Ishine .

- هل يمكنك أن تحدّد هوية امرأة فندي؟
امرأة فندي مدركة وواعية لعالم الموضة وتعرف ما تريد. تصنع صيحات الموضة ولا تتبعها. هي قيادية، لذلك نقدم لها فرصة اختيار الخصائص الشخصية لساعتها.

- هل من مشاريع جديدة للمنطقة؟
سنزيد استثمارنا في مجال الإعلانات، وسنثابر على مفاجأة زبوناتنا فهن يعشقن المفاجآت. تابعونا وتفاجأوا.