لها تكشف أسرار الوسط الفني في أسبوع: معاناة واتهام وأزمة بسبب تغريدة

أسرار,الوسط الفني,حسن البلام,ناصر القصبي,عادل إمام,اللاجئين,الأديان,كواليس,حرب,مريم حسين,غادة عبدالرازق,حسين الجسمي,سر,غضب,مصطفى شعبان,يحيى الفخراني,تغريدة مزيفة,يعقوب الفرحان,الإسلام,معاناة,إتهام

القاهرة (لها),بيروت (لها) بيروت (لها) 08 يوليو 2017

الأحداث المثيرة في الوسط الفني لا تتوقف، نجمة متهمة بازدراء الأديان، ونجم كبير يكشف ما رآه بعينيه من معاناة للاجئين، وفنان غاضب بسبب السخرية منه، ونجم آخر فوجئ بتغريدة مزيفة على لسانه كادت تسبب له أزمة، وغيرها من الأحداث التي ترصد «لها» كواليسها ومواقف النجوم منها.


حسن البلام يُدافع عن ناصر القصبي
فاجأ الفنان الكويتي حسن البلام جمهوره ومتابعيه بالدفاع عن زميله الممثل ناصر القصبي، بعد استياء الكويتيين منه بسبب مشهد له وهو يقلّد اللهجة الكويتية في إحدى حلقات مسلسل «سيفلي» المُذاع على شاشة MBC. وعلّق البلام قائلاً: «لا أعرف لماذا ضخّم الكويتيون القصة إلى هذه الدرجة، فمن الطبيعي أن تأخذ المسلسلات الكوميدية منحى نقدياً، وممكن أن تكون الشخصيات Over بعض الشيء، وفي الحقيقة أتمنّى لو كنت مكان عبدالله الخضر في ذلك المشهد». وأكد الفنان حسن البلام أنه مع النجم ناصر القصبي بكل ما قدمه، وهو لم يسئ إلى اللهجة الكويتية أبداً.

عادل إمام: شاهدت معاناة اللاجئين بعيني من أجل 20 دولاراً
شارك الفنان الكبير عادل إمام، سفير الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في فعاليات اليوم العالمي للاجئين؛ التي أُقيمت في سينما الزمالك، وحضرها العديد من الفنانين، منهم صبري فواز وعمرو سلامة ودرة.
تحدث الزعيم عن معاناة اللاجئين، مؤكداً أنه رأى بعينيه معاناة اللاجئين خلال زيارته لليمن، وشاهد حوالى 400 ألف لاجئ قادمين من القرن الإفريقي من دول كالصومال.
وأضاف أن اللاجئين كانوا يأتون مع سماسرة يتركونهم في عرض البحر، لافتًا إلى أن منهم من يموت، ومنهم من كان يكافح ليصل إلى شواطئ اليمن؛ ليحظى بفرصة عمل مقابل 20 دولاراً.

حرب نجمات الخليج تشتعل ومريم حسين في المقدّمة!
يبدو أنّ حرب النجمات الخليجيّات، عادت لتشتعل أخيراً، حيث ظهرت الممثلة البحرينية ريم أرحمة في حوار على قناة «العدالة» الكويتية، أشارت فيه إلى أنّها منزعجة جدّاً من تصرّف بعض نجمات الخليج العربي. فريم قالت إنّها ألغت متابعة عدد من النجمات، من بينهنّ حليمة بولند، التي اعتبرتها شخصية مستفزّة رغم أنّها تحبّها، فيما ألغت أيضاً متابعة الممثلة مريم حسين التي رأت أنّها أخطأت بحق نفسها كثيراً ونشرت تفاصيل عديدة من حياتها الخاصة كان الأجدى بها أن تبقى بعيدةً عن التداول، والنجمة الأخيرة هي شيلاء سبت التي تُكثر من ظهورها على «السوشيال ميديا» وهذا أمر مُزعج للغاية.

غادة عبدالرازق: لن أرد على الاتهامات الباطلة
رفضت الفنانة غادة عبدالرازق الرد على اتهامها بازدراء الأديان؛ في مسلسلها «أرض جو»، وقالت: «هذه الاتهامات باطلة ولا تستحق حتى الرد عليها».
وكان أحد المحامين قد اتهم غادة وصنّاع مسلسلها بازدراء الأديان، نظراً لظهورها في أحد المشاهد وهي تضع قدمها أمام مائدة عليها الإنجيل.
وطالب المحامي بمحاكمة غادة بتهمة ازدراء الأديان، مشدداً على أن القانون المصري لا يلتفت الى النية، وأن إهانة أحد الكتب السماوية قد تحققت في هذا المشهد.

حسين الجسمي يُعايد جمهوره في الرياض للمرّة الأولى
عايد الفنان الإماراتي حسين الجسمي الجمهور السعودي في رابع أيام عيد الفطر المبارك، من خلال الحفل الجماهيري الذي أقامه في مدينة الرياض في مركز الملك فهد الثقافي، ورافقه فيه الفنان فؤاد عبدالواحد. وأبدى الجسمي سعادة كبيرة أمام أشقائه من الجمهور السعودي، وقال: «يسعدني أن أعيش اللحظات الأخوية التي تجمعنا مع أهلنا وإخواننا في المملكة العربية السعودية، وأتشرف بإحياء الحفل الكبير أمامهم لنؤكد مدى العلاقة الأخوية الكبيرة التي تجمعنا كشعب إماراتي وسعودي». وكان الجسمي قد أعدّ برنامجاً غنائياً ضخماً من مختلف الألوان الموسيقية الخليجية والعربية برفقة فرقته الموسيقية. والحفل الذي أشرفت شركة «روتانا» على تنفيذه، حضره عدد كبير من الجمهور السعودي.

سر غضب مصطفى شعبان
حالة من الاستياء والغضب انتابت الفنان مصطفى شعبان، بسبب سخرية مسلسل «ريَّح المدام» من أعماله الدرامية، التي قدمها خلال السنوات الأخيرة، ووصفها بالمتشابهة والمكررة؛ لكن بشكل كوميدي.
مصطفى عبّر عن دهشته من الحلقة التي سخرت منه ومن فنه، مؤكداً للمقربين منه أن أعماله تحظى بنِسب مشاهدة عالية، وأنه لن يولي اهتماماً لهذا النوع من السخرية.
يذكر أن مسلسل «ريَّح المدام»، الذي شارك في بطولته أحمد فهمي ومي عمر وأكرم حسني الشهير بـ«أبو حفيظة»، قد تعرض لانتقادات كثيرة بسبب سخريته من عدد كبير من النجوم والإعلاميين.

يحيى الفخراني: أنا ضحية تغريدة مزيفة
تحول النجم يحيى الفخراني إلى ضحية؛ بسبب انتشار تغريدة مزيفة له على موقع «تويتر»، بأنه يرى أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان.
لكن سرعان ما خرج الفخراني ليحسم الجدل؛ الذي أثارته تلك التغريدة، وصرح بأنه يرى أن تيران وصنافير من حق السعودية بعد الاستعانة برأي أكثر من مفكر تاريخي يثق في آرائهم، كما كشف عن ثقته الكاملة بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وأضاف أنه لن يشارك في أي عمل فني يخالف آراءه السياسية.
وأوضح يحيى الفخراني أنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لغلق الحساب المزيف على «تويتر»، والذي تسبب في حدوث هذه الأزمة.

يعقوب الفرحان: عائلتي عادية ولم أدعُ زوجتي لاعتناق الإسلام
كشف الفنان يعقوب الفرحان أخيراً أنّه أطال شعره خلال الفترة الماضية معتبراً أنّ ذلك «ستايل» خاص ويُميّزه عن الممثلين الآخرين، فيما قال إنّ عائلته عادية جدّاً وأقسى الانتقادات التي طاولته كانت حول حياته الخاصة وليس عمله. يعقوب الذي أطلّ في رمضان الفائت بمسلسل «غرابيب سود»، قال إنّه لا يستفزّ الناس للحديث عن حياته وبالتالي تحقيق الشهرة، إنّما يريد منهم التركيز فقط على عمله، فيما نفى أن يكون قد دعا زوجته الفنانة اللبنانية ليلى إسكندر لاعتناق الإسلام. وكان الفرحان قد كشف في فيديو نشرته زوجته أنّه على خير ما يُرام رغم التهديدات التي تعرّض لها خلال الفترة الماضية.