من الكويت وتونس والسعودية ومصر... نجوم مهددون بالقتل

الكويت,تونس,السعودية,مصر,نجوم,تهديد بالقتل,ناصر القصبي,فاطمة ناصر,منى شداد,حسن يوسف,أحمد آدم,إلهام شاهين

القاهرة (لها) 08 يوليو 2017

تصدي بعض النجوم لتقديم قضايا جريئة وشائكة في أعمالهم الفنية، خاصة تلك التي تتناول العمليات الإرهابية والجماعات المتطرفة، يضعهم دائماً في دائرة الخطر، حيث يتلقّى بعضهم رسائل تصل إلى التهديد بالقتل.


تُعدّ الفنانة التونسية فاطمة ناصر من أحدث النجمات اللواتي تعرضن للتهديد بالقتل، بعد مشاركتها في مسلسل «غرابيب سود»، الذي فضح أمر تنظيم «داعش» الإرهابي.

تقول فاطمة إنها فوجئت باختراق صفحتها على «فايسبوك»، من اللجان الإلكترونية المنتمية إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، وأضافت: «مخترق الصفحة هدّدني علناً على فايسبوك، لكنني لم أشعر بالخوف لأنني لا أخاف إلا من المولي عزّ وجلّ، حتى أنني رفضت فكرة الاستعانة بحارس خاص بعد هذه التهديدات».

وأضافت: «أنا فخورة بمشاركتي في هذا العمل المهم، ولم أشعر بالندم ولو للحظة، لأن المسلسل يحمل رسالة هادفة ويكشف حقائق كثيرة عن الإرهاب».

أما الفنانة الكويتية منى شداد ، فصرّحت بأنها تعرضت للتهديد من تنظيم «داعش»؛ من خلال تلقيها اتصالاً هاتفياً من مجهول، وعندما ردّت عليه اكتشفت أن المتصل من عناصر التنظيم، وهدّدها بأنها أصبحت على لائحة الواجب قتلهم من الفنانين؛ بعد مشاركتها أيضاً في مسلسل «غرابيب سود».

وقالت منى: «هدّدوني بهدر الدم، لكن لا يهم، فليقولوا ما يحلو لهم، كل ما في الأمر أنني قدمت رسالة سامية أكدت فيها أنّ «داعش» واقع مر ولا يمثّل الدين الإسلامي».

ولم يفلت الفنان السعودي ناصر القصبي من التهديد بالقتل منذ أن سخر بطريقته الكوميدية في مسلسل «سيلفي» من تنظيم «داعش»، وغيرهم من المتشددين، لكنه أكد أن هذا التهديد لن يردعه أبداً.

ورغم أن العمل كوميدي، لكن الرسالة التي حملها كانت مهمة وخطيرة، ولهذا تلقّى تهديدات قال عنها: «الحامي هو الله... مهمة الفنان هي كشف الحقيقة حتى ولو كانت على حسابه».

النجوم المصريون كان لهم أيضاً نصيب من تلك التهديدات، بل وربما كانت مبكرة، فالفنانة إلهام شاهين تلقت تهديداً بالقتل أيام حكم جماعة الإخوان الإرهابية لمصر، خاصة أنها وقتذاك كانت قد دخلت في قضايا ضد أحد رموزهم، ونجحت في الحصول على حكم بحبسه.

كما تلقى الفنان أحمد آدم تهديدات بالقتل من تنظيم «داعش» وجماعة الإخوان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد فيلمه الجديد الذي يحمل عنوان «القرموطي في أرض النار»... وقال آدم إن سخرية الفيلم من تنظيم «داعش» كانت وراء تهديداتهم له بالقتل، لكنه لن يتوقف عن الهجوم عليهم وفضحهم.

أيضا تلقى الفنان حسن يوسف تهديداً بالقتل من الجماعة نفسها، حيث وصلته رسالة جاء فيها: «حسن يوسف، احذر نفسك وبيتك وكفاك أذية في الناس، هذه المرة تحذير، عندك أولاد وبنت، عارفين خط سيرك أنت وهم، أسهل من الأذى مفيش، اقفل عليك بيتك وملكش دعوة بحد وبطّل... ودي آخر فرصة، عارفين كل حاجة بتعملها». وسارع حسن يوسف وقتها بإبلاغ الشرطة بهذه التهديدات.