بالصور - باسم ياخور: تامر إسحق قتلني!

باسم ياخور,تامر اسحق,دراما سورية,عكّاش

06 يوليو 2017

شارك النجم باسم ياخور جمهوره صورة قديمة جمعته مع المخرج السوري تامر إسحق في يوم زفافه، معلقاً بشكل طريف.

وقال الممثل السوري: "لا يغركم الطول هاد الافندي قتلني بالحلقة خمسطعش بخاتون. الله ينتقم منو. مع صديقي الحبيب المخرج تامر اسحاق في يوم عرسو".

وكان ياخور جسّد شخصية "عكّاش" في الجزء من المسلسل "خاتون". ووأبدى جمهور العمل الشامي استياءه من مقتله، بسبب رغبتهم برؤية ياخور أكثر وأداءه اللافت في المسلسل.

وانطوى دور "عكّاش" وشخصيته على كم كبير من الشر، الصفة التي أدّاها ياخور بإبداع سابقاً، مثلما فعل في دور "أبو نيبال" في مسلسل "الولادة من الخاصرة" من كتابة سامر رضوان.

وتداخلت شخصية "عكّاش" مع جميع الخطوط الأساسية في العمل، إذ يعادي "أبو العز" ووالد طليقته "زمرد" (كاريس بشّار) وشقيقتها "خاتون" (كندة حنّا) التي يتنافس على حبها شقيق "عكّاش" "الزيبق" (معتصم النهار) مع "كريم" الضابط الفرنسي.

وضم العمل نخبة من النجوم السوريين واللبنانيين من أبرزهم سلّوم حدّاد ويوسف الخال وورد الخال وسلافة معمار وكاريس بشّار وكندة حنا وطوني عيسى وميلاد يوسف وأيمن رضا وشكران مرتجى وبيار داغر وزهير رمضان وجيني إسبر ونادين تحسين بك ومعتصم النهار ووائل ابو غزالة وطلال مارديني ويزن السيد وفادي صبيح وعلي سكر وأمانة والي وفادي زغيب وغادة بشور وعلي صطّوف ويزن خليل وعبد الرحم قويدر واريج خضّور وبراء الزعيم وفادي الشامي ورشا بلال وسيزار القاضي وغيرهم.

ودارت أحداث العمل المؤلف من ستين حلقة، حول قصة حب ملحمية لفتاة قوية تتحدى المجتمع مارةً بمراحل صعبة من أجل حبّها، في قالب دمشقي يتجلى في أزقة وحارات الشام القديمة، والتي تحمل في طياتها تصاعداً درامياً في رموز الانتقام والتضحية والخيانة وإثبات الذات، وصولاً إلى التعامل مع حب الأرض والوطن في آن واحد خارج الإطار الشخصي.