حصري - هاني شاكر: يتحدث ل «لها» عن الشرطة الإسرائيلية... اليكم التفاصيل

حصري,هاني شاكر,الشرطة الإسرائيلية,نقيب الموسيقيين المصريين,استغلال,حملة إعلامية خاصة,التصرفات,القضية الفلسطينية,المحامي

القاهرة (لها) 10 يوليو 2017

لم يكن النجم هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين، يتخيل أنه بعد كل هذا العمر والتاريخ الفني والأغاني الوطنية العديدة التي قدمها حباً ببلده مصر ووطنه العربي، سيقع ضحية استغلال من جانب الشرطة الإسرائيلية، لكن هذا ما حدث بالفعل وجعل هاني يستشيط غضباً.

هاني فوجئ باستغلال الشرطة الإسرائيلية لصوره وكلمات أغنياته في حملة إعلامية خاصة بهم، حيث انتشرت في الشوارع الإسرائيلية صور هاني ومكتوب عليها مقطع من أغنيته الشهيرة "غلطة"، وهي: "حسّستك بالأمان، وادّيتك الحنان وحاجات كتير زمان، ما قدرتيش تفهميها"... وذلك ضمن حملة للتشديد على دور الشرطة الإسرائيلية في إنشاء مراكز لتعزيز الأمن داخل البلدات العربية!

ومما زاد من غضب هاني هو تعرضه للهجوم من البعض داخل مصر، الذين لم ينتظروا حتى يسمعوا كلمته، بل اتهموه بالتعاون مع الإسرائيليين.

يقول هاني؛ في تصريحات خاصة لـ"لها"، إن ما أغضبه أكثر هو أن يشكك أبناء بلده في إمكانية تعاونه مع إسرائيل، والسماح لهم باستخدام صوره وأغنياته.

ويضيف: "استغلال الإسرائيليين لي يمكن فهمه، لأنهم اعتادوا مثل هذه التصرفات والسرقات والقرصنة، ومحاولة توريطنا كنجوم عرب معهم، لكن ما لا يمكن فهمه وتقبّله هو أن يشكك البعض فيَّ بعد كل هذا التاريخ الفني العريق، خاصةً أن موقفي من القضية الفلسطينية معروف ومعلن للجميع، كما أنني أرفض التطبيع الفني؛ حتى من قبل أن أصبح نقيباً للموسيقيين، لأن رفض التطبيع بكل صوره مبدأ ثابت لدى الفنانين والمثقفين العرب جميعاً".

ويكمل هاني حديثه مؤكداً: "أنا لن أسكت، لأن ما حدث ليس إهانة واستغلالاً لي وحدي وإنما إهانة للفن العربي ككل، ولذلك سألجا الى القضاء، وقد طلبت بالفعل من المحامي تقديم بلاغ للنائب العام وتحرير محضر رسمي ضد السفارة الإسرائيلية وسفيرها، فأنا لن أقف مكتوفاً، لأنني أعلم جيداً أن صمتي على ما حدث سيشجعهم على المزيد من استغلال فننا وفنانينا، ولذلك أعتبر تحركي الإيجابي واجباً عليَّ، وتحذيراً لغيري من الفنانين من أن يقعوا فريسةً لمثل هذا الاستغلال".