إليكم أعراض السكتة القلبية التي أدت إلى وفاة عمرو سمير... إشارات قد لا تنتبهون لها

السكتة القلبية,وفاة عمرو سمير,عمرو سمير,المذيع,أزمة قلبية,تويتر,الإشارات,المركز الطبي الأميركي,الرجال,عضلة القلب,الشرايين

14 يوليو 2017

بعد وفاة المذيع والفنان الشاب عمرو سمير بسبب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، أطلق ناشطون عبر «تويتر»   «هاشتاغ» #موت_الغفلة.

وتساءل الكثير من المتابعين عن أسباب الأزمة القلبية المفاجئة وعن الإشارات التي تنذر بالإصابة بها. فبحسب المركز الطبي الأميركي «مايو كلينك»، يمكن تجنب التعرض لخطر الموت المفاجئ من خلال أخذ الاحتياطات اللازمة ومعرفة الأسباب.

وأشار إلى أن من أسباب حدوث السكتة القلبية المفاجئة لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً عيوب غير مكتشفة في القلب. ولفت إلى أن الموت المفاجئ قد يحدث أثناء القيام بمجهود بدني مثل ممارسة الرياضة.

إلا أنه أوضح أن ذلك يصيب شخصاً من كل 50 ألف شخص وغالباً ما يحدث لدى الرجال أكثر من النساء. كما ذكر المركز أن السبب الأكثر شيوعاًَ للسكتة القلبية المفاجئة هو اعتلال عضلة القلب ومتلازمة QT التي تسبب اضطراب إيقاع القلب الفوضوي السريع.

وأضاف إلى ذلك عيوب الشريان التاجي حيث تتعرض الشرايين للضغط أثناء ممارسة الرياضة ما يمنع  تدفق الدم بشكل طبيعي إلى القلب.

وأوضح المركز أن من مؤشرات الإصابة بالموت القلبي المفاجئ الإغماءات المتكررة غير واضحة الأسباب أثناء القيام بمجهود جسدي وضيق التنفس وألم الصدر واحتواء التاريخ العائلي على حالات موت مفاجئ قبل سن الـ50.