غريب جداً - أصيبت بمرض "اللكنة الأجنبية"... هكذا تجد هذه المرأة نفسها تتحدث بلهجة مختلفة يومياً

اللكنة الأجنبية,ميكاييلا أرمر,متلازمة اللهجة الأجنبية,التصوير بالرنين المغناطيسي,اللهجة الصينية,البولندية,العامين الماضيين,الهاتف,لهجة أجنبية,مشاكل نفسية

19 يوليو 2017

تعاني امرأة بريطانية تُدعى ميكاييلا أرمر من مرض غريب تطلق عليه تسمية "متلازمة اللهجة الأجنبية". فهي تستيقظ كل صباح لتجد نفسها تتحدث بلهجة مختلفة.

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" أن ميكاييلا، 47 عاماً، فقدت لهجة لانكشاير التي تتحدث بها فجأة في العام 2015. وأشارت إلى أنها تعتقد أن السبب هو التصوير بالرنين المغناطيسي.

وهي لا تعرف راهناً ما إذا كانت ستستيقظ في اليوم التالي وهي تتحدث اللهجة الصينية أو الفلبينية أو الةأو الإيطالية أو البولندية أو الفرنسية.

وقالت الصحيفة إنها تعاني من الإساءة العنصرية الممنهجة بسبب ذلك. ونقلت عنها قولها: "عانيت من الممارسات العنصرية خلال العامين الماضيين. وذات مرة بكيت. كنت في المتجر حين قال لي أحد الأشخاص "هؤلاء البولنديون في كل مكان. لقد كان أمراً مخيفاً".

وأضافت: "بعض الأشخاص يتصلون بي في العمل ويضحكون عبر الهاتف معلقين على لهجتي الصينية: "هل يمكنني الحصول على دجاج مقلي مع الأرز؟ وهذا يحدث في الكثير من الأوقات. قد يكون الأمر مضحكاً في البدء. لكن عندما تسمع ذلك في أوقات كثيرة يصبح ذلك محبطاً ومزعجاً فعلاً".

وتُعتبر ميكاييلا واحدة من عدد قليل من الناس في جميع أنحاء العالم الذين يعانون من "متلازمة اللكنة الأجنبية". وهي حالة تجعل الشخص يبدو وكأنه يتحدث بلهجة أجنبية. وعادة ما ينتج ذلك عن إصابات في الدماغ أو عن مشاكل نفسية.