لها تكشف أسرار الوسط الفني في أسبوع: نزيف واعتزال واكتئاب

خالد بو صخر,جومانا مراد,حسين الجسمي,علا الفارس,فايز المالكي,الوسط الفني

بيروت والقاهرة – «لها» 29 يوليو 2017

أحداث مثيرة شهدها الوسط الفني خلال الأيام القليلة الماضية، ما بين شائعة اعتزال نجمة شهيرة، وتصريحات إعلامية بحق زميلتها وتعرّض نجم لنزيف داخلي، وغيرها من الأحداث المثيرة التي ترصد «لها» تفاصيلها وردود فعل أصحابها من النجوم.

خالد بو صخر يُطمئن الجمهور بعد تعرّضه لنزيف داخلي

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار عن تعرّض النجم الشاب خالد بو صخر لوعكةٍ صحية ونزيف في الدماغ، وقد أُدخل إلى مستشفى «مبارك» حيث مكث بضعة أيام، مشيراً إلى أنّ الجهد الذي بذله خلال التحضير لفيلمه السينمائي الجديد، والذي يحمل عنوان «قصة ملاكم» قد أثّر في صحته. ويُجسّد بو صخر في الفيلم دور ملاكم، ما تطلّب منه القيام بتمارين جسديّة قاسية، وقد شعر بالتعب خلال حضوره حفل زفاف أحد الأصدقاء في قطر، وأحسّ بدوار شديد دخل على أثره إلى المستشفى. ولكنّ الألم عاوده، وبعد إجراء الفحوص اللازمة، تبيّن أنّه مصاب بنزيف في الدماغ، ما استدعى خضوعه لقسطرة في الدماغ وتلقيه علاجاً مكثّفاً، لكنه طمأن الجمهور من خلال فيديو من المستشفى، بأنّه بخير وقد بدأت صحته بالتحسّن.

حقيقة اعتزال النجمة السورية جومانا مراد وموقف زوجها

سرت أخيراً أخبار كثيرة حول اعتزال النجمة السورية جومانا مراد التمثيل، لكنها لم تعلن عن هذا القرار رسمياً، وقد أكدت بعض المواقع الإخبارية أن زوجها أجبرها على اعتزال الفن من أجل التفرغ لحياتها الأسرية.
جومانا قررت الرد بشكل سريع وعملي على هذه الأخبار التي بدأت في الانتشار، حيث وافقت على المشاركة كعضو لجنة تحكيم في مهرجان وهران للفيلم القصير، وهي تستعد للسفر في الشهر الحالي إلى الجزائر، كما ستعود إلى السينما بفيلم جديد تحضّر له، لكنها تتكتم على تفاصيله.
جومانا أبدت لمقرّبين منها دهشتها من الشائعات التي تطاردها، خاصةً أنها منذ ارتباطها لم يلزمها زوجها باتخاذ أي قرار يخص عملها.

حسين الجسمي: أولياء أمورنا لهم السمع والطاعة في نظرتهم المستقبلية

عبّر الفنان الإماراتي حسين الجسمي عن سعادته بغناء قصيدة «القوافي»، من كلمات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ووصفها بـالهادفة والمثمرة، قائلاً: «قصيدة من القصائد والأعمال التي تحمل القوة في معاني كلماتها، وحكمة وحب القائد للوطن؛ بأوصاف متعددة يشعر بها كل مُحب لهذا الوطن الإماراتي، الذي نعتز به وبقادته وحكمة أولياء أمورنا، الذين لهم السمع والطاعة في نظرتهم المستقبلية».
وكان الجسمي قد طرح أخيراً القصيدة التي كتبها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحت عنوان «القوافي»، وهي أغنية وطنية تحمل بين كلماتها رؤية وحكمة، وتركز على سلاح العدالة والحق لوأد الفتن بكل أنواعها، والدفاع عن الوطن وسيادته وشعبه الوفي.

علا الفارس: لجين عمران تُشعرني بالاكتئاب

في حديثٍ مباشر مع جمهورها عبر الإنستغرام، كشفت الإعلامية علا الفارس عن حقيقة علاقتها بزميلتها لجين عمران، منوّهةً بأنّها أكثر من جيّدة، وذلك ردّاً على سؤال أحد المتابعين حول الموضوع. وأضافت علا أنّها لا تلتقي كثيراً بلجين، ولكن حين تراها تتحدّثان لوقتٍ طويل، كما وصفتها بالمحترمة والراقية. وأضافت ممازحةً: «أنا بكتئب منك قد ما أنتِ مرتّبة بحياتك... يعني بحس حالي مش مرتبة». هذا وتحدّثت علا الفارس عن «نعمة الجمال»، مشيرةً إلى أنّ جمالها طبيعي، واختتمت بالقول: «الله يديمها نعمة».

فايز المالكي سفيراً للنوايا الحسنة

أعلنت جمعية الأطفال المعوقين في المملكة العربية السعودية، والتي يرأس مجلس إدارتها الأمير سلطان بن سلمان، عن تنصيب الفنان فايز المالكي سفيراً، ضمن إطار المبادرة الإنسانية التفاعلية التي أطلقتها الجمعية، وذلك لرسم البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة. المالكي، وعبر حسابه على الإنستغرام، وجّه رسالة شكرٍ مؤثرة إلى الجمعية ورئيسها بالقول: «شكراً سمو سيدي الأمير سلطان بن سلمان على اختياري سفيراً لذوي الاحتياجات الخاصة»، ويأتي ذلك بعد إعلان المالكي في رمضان الفائت، نيّته التفرّغ للعمل الإنساني، نافياً أن تكون لديه نية في اعتزال الفن، وإنما ذلك نابع من إيمانه بدور الفنان في دعم القضايا الاجتماعية.