أصالة والجسمي ووائل جسار ورامي صبري وحكيم: نجوم يفضّلون السينغل

أصالة,حسين الجسمي,وائل جسار,رامي صبري,حكيم,السينغل,الأغنية السينغل,سينغل,ألبومات

القاهرة (لها) 05 أغسطس 2017

في الوقت الذي يعاني الإنتاج الغنائي في العالم العربي من مشاكل كثيرة تجعل إصدار الألبومات مهمة صعبة، وجد مطربون كثر ضالّتهم في طرح أغاني سينغل، حققوا بها التواجد والنجاح، ليصبح انتشار السينغل ضربة قوية للألبومات.


أبرز هؤلاء المطربين الذين طرحوا أغاني سينغل الفترة الأخيرة، حسين الجسمي الذي طرح أغنية «الطيب»، وهي من ألحانه، كلمات واحد، وتوزيع رأفت، وقد حققت نسب مشاهدة عالية بعد ساعات من طرحها، ويقول مطلع الأغنية: «الصدق منجاتك لو يكذبونك، والطيب عز لك ولا هو بمذلة، أنت الوفا لو هم بغوا يشبهونك، وأنت البياض اللي قديم بمحله».

أما الفنان وائل جسار ، فقد طرح أغنية «استقالة حبي» باللهجة اللبنانية، على طريقة الفيديو كليب، وحقق بها نجاحاً ضخماً.
واستعان وائل في الفيديو كليب بموديل لبنانية، كما ظهرت ابنته مارلين معه، والكليب من إخراج رندلى قديح. أما الأغنية فمن كلمات محمود عيد وألحانه.

بدوره، حقق الفنان رامي صبري نجاحاً كبيراً من خلال أغنيته الجديدة «الراجل»، قبل أن يصدر ألبومه الذي يحمل الاسم نفسه، ويضم 12 أغنية تعاون فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين.

وطرح الفنان حكيم أغنية «على وضعك»، التي صوّرها على طريقة الفيديو كليب في إسبانيا، ووصلت تكلفتها الإنتاجية إلى مليوني جنيه.

كما طرحت أصالة أغنية «أبشر وتم»، وهي أغنية خليجية، وقد حققت نجاحاً كبيراً.
وأكدت أصالة أن أغنيتها الجديدة «أبشر وتم»، هي التي ساعدتها في الأيام الصعبة التي مرت عليها، بعد واقعة ضبط مادة الكوكايين المخدّرة ضمن أمتعتها الشخصية في مطار بيروت.

وكتبت عبر حسابها في «إنستغرام»: «أبشر وتمّ هي الأغنية التي شفت روحي في هذه الأيّام، من قسوة لم أعتد عليها ولن... الموسيقى شفاء الروح، وأغنيتي هذه هي صديقتي الحبيبة».
وتابعت: «كلماتها تمشي بي طريقاً رسمه لحن جعل الطريق أجمل... ذكرياتنا أغانٍ توثّقها والأغاني تحلّيها.. كلّ يوم أصحي أدندنها وكلّ ليلة أنام وأنا أغنّيها.. أبشر وتمّ فيها أنا اسمعوها كما أنا أسمعها، لأنَّ بعضاً من روحي فيها».
واختتمت كلامها قائلة: «أشكر كاتبها الأمير بدر بن محمد وصديقي الذي لحّنها عبدالعزيز المعنّي صاحب الصوت الملائكي والمشرف على أدائي، والموهوب الذي وزّعها خالد عزّ... وأشكر كلّ من أحبّها مثلي».

كما تستعد نجمة برنامج «ذا فويس» الأردنية نداء شرارة ، لطرح أغنيتين سينغل، الأولى لبنانية والثانية خليجية.

لكنّ هناك في المقابل نجوماً ما زالوا يصرون على طرح ألبوماتهم، على رغم كل الصعوبات الإنتاجية، أبرزهم عمرو دياب الذي انتهى من تسجيل ألبومه الجديد «معدي الناس»، وطرح البوستر الخاص به وبرومو الأغنية الرئيسية، كنوع من تشويق جمهوره للألبوم الذي يطرح قريباً.

كما يواصل الفنان محمد حماقي وضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الغنائي، حيث قرر طرحه مع احتفالات عيد الأضحى، ويصور حالياً أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب.

ويستعد المطرب الشاب محمد محسن أيضاً لطرح أحدث ألبوماته الغنائية خلال الأيام المقبلة، بعد غياب دام لأربع سنوات منذ آخر ألبوماته.