هل تريدين صبغ شعرك في منزلك من دون تعريضه للتلف؟ إليك بعض النصائح التي لم تنتبهي إليها يوماً

29 أغسطس 2017

قد لا تجدين الوقت الكافي للذهاب إلى صالون المزيّن وتفضّلين صبغ شعرك بنفسك في منزلك استعداداً للعيد.

وفي هذه الحالة تحتاجين إلى معرفة بعض القواعد الأساسية التي تساعدك على القيام بهذه المهمة بنجاح. فإذا اتبعتها يمكنك اختيار اللون المناسب لك وحماية شعرك من التلف في الوقت نفسه.



اختاري التركيبة المناسبة

بعد أن تختاري لون صبغتك بحسب لونيّ بشرتك وشعرك الأساسيين، يبقى عليك أن تنتقي الصبغة ذات التركيبة المناسبة.

الصبغة الدائمة: إذا كنت تحبين الحفاظ على لون شعرك المصبوغ لمدة طويلة تصبح الصبغة طويلة الأمد هي خيارك الأفضل.

فهي تسمح لك بتغطية مثالية للشعر الأبيض وبإضافة لمعة فاتحة أو داكنة على لون شعرك الطبيعي. أما إذا أردت الاحتفال بأيام العيد بطريقة مميزة فجرّبي مثلاً إحدى صبغات "ويلا كولستون" Wella Koleston الغنية والمرطّبة والمقاومة للماء. وهكذا يمكنك تجديد إطلالتك والحصول على شعر لامع وصحي ومشرق لأطول وقت ممكن.


الصبغة الموقتة: ربما لا تحبين اعتماد لون الصبغة نفسه لوقت طويل وتفضلين تغييره بين الحين والآخر. والحل هو أن تختاري صبغة بمفعول مؤقت. فهي تزول بعد أن تغسلي شعرك من 6 إلى 8 مرات.

إذاً يمكنك أن تعتمدي لوك جديداً في فترة العيد وتغييره بعد وقت قصير مع تمتعك بشعر ناعم وجميل.

الخصلات: وماذا لو أردت إخفاء الشعر الأبيض الذي يسيء إلى إطلالتك في هذه المناسبة السعيدة؟ يمكنك ببساطة أن تصبغي بعض الخصلات فقط. وهكذا تجددين مظهر شعرك. وفي هذه الحالة لمَ لا تلجئين إلى صبغة مثل "ويلا كولستون" Wella Koleston؟ فهي تهديك ألواناً غنية وتؤمن لك تغطية تامة للشعر الأبيض باللون الذي تحبين.


تحذير... كي لا يتعرض شعرك للتلف

كلما قررت تغيير لون شعرك لا تنسي أبداً أن تتأكدي قبل ذلك من أنه خال من المشكلات. فإذا كان يعاني من التلف لن تتمكني من الحصول على نتيجة مبهرة.


نصائح للون يدوم طويلاً

- منعم الشعر: لن تنتهي مهمتك بعد صبغ شعرك في المنزل. فهو يحتاج في هذه الحالة إلى العناية ليحافظ على جماله وإشراقه ونعومته.

فإذا استخدمت صبغة من "ويلا كولستون" Wella Koleston إلجئي بعد ذلك إلى منعّم الشعر "ويلا كولستون كيت" Wella Koleston Kit مباشرة بعد الصبغ. وجرّبي منشط اللون الذي يجدد لمعيته بعد 15 يوماًَ من الصبغة. وإذا نظرت إلى شعرك في المرآة بعد 30 يوماً ستلاحظين أنه استعاد صحته وحافظ على لونه.

-الأقنعة: بعد صبغ شعرك ولتحميه من التلف ستحتاجين إلى كريم مرطب تستخدمينه قبل موعد الغسل. يمكنك أن تختاري منتجات مخصصة للشعر المصبوغ.

أما إذا أردت الاستغناء عن كل ذلك فالجئي إلى صبغة "كولستون كيت" Koleston Kit بالتركيبة الكريمية. كل ما عليك القيام به هو وضع محتواها في عبوة التحضير ثم رجّها. فهي تحمي شعرك من كل العوامل المضرة. وهكذا لن تتمكن العيون من مقاومة جاذبيته وقوته خلال زيارات العيد.


ولتعرفي المزيد زوري مواقع "كولستون" Koleston على "فايسبوك" و"إنستغرام" وقناتها عبر "يوتيوب".

https://www.facebook.com/WellaArabia/، https://www.instagram.com/wellaarabia/، https://www.youtube.com/user/WellaArabia