كبير عطّارين Custo Barcelona ألبرتو موريلاس…

عطور الرجال, عطور للنساء, جيفنشي, كارتييه, تييري موغلر, كنزو, بولغاري, العطر , كوستو برشلونة, ألبرتو موريلاس

19 يوليو 2011

ولد «ألبرتو موريلاس» Alberto Morillas سنة 1950 في مدينة سفيلا- الأندلس. انضم إلى «فيرمنيش» Firmenich عام 1970 بعدما أنهى دروسه في مدرسة الفنون الجميلة في جنيف. تميّز «ألبرتو» بموهبة ابنكار العطور دون التقيّد بقواعد صناعتها، وهو معروف بشغفه المطلق لهذه المهنة التي تتطلب الإبداع والتجدد. يحب «موريلاس» اختبار المواد الخام ويسعى لاستعمال أنواع عديدة منها في عطر واحد له حضور لافت. من أبرز ابتكاراته: Bvlgari Omnia ،Cartier Le Baiser Du Dragon ،Giorgio Armani Sensi ،Cologne Thierry Mugler ،Flower by Kenzo ،Givenchy Pi ،Bvlgari BLV للنساء والرجال ،Carolina Herrera 212 للرجال والنساء.


-
من أين استوحيت عطر Pure Custo؟
لقد استوحيت عطر Pure Custo من تصاميم الدار المفعمة بالألوان المبهجة والحيوية والتي تعكس روح الشباب. أردت أن أترجم صورة الفرح والتألق التي تظهر في إعلانات Custo من خلال عطر مبهج ومتلألئ . لكن مصدر إلهامي الحقيقي جاء من ذكريات الطفولة ومن الأجواء التي عشتها في جنوب إسبانيا، وأردت أن أعيد ابتكار الإشراق، الدفء، والطاقة التي تنبثق من الأندلس في قارورة عطر تحمل التأثير نفسه.

- ما النغمات العطرية الأساسية التي استُخلص منها عطر Pure Custo؟
يضم عطر Pure Custo  مزيجا من النغمات الحمضية المنعشة مصدرها البرغموت، الزنجبيل، الليمون الحامض، والمريمية (القصعين). أما النبضات الوسطى للعطر فهي لاذعة وتضم الفلفل الوردي، البنفسج، ومستخلصات الفاكهة الاستوائية الحلوة المذاق. وفي أعماق العطر أريج دافئ وآسر، يُلهب المشاعر بفضل نفحات الفانيلا، المسك، والأخشاب الدافئة.

- برأيك، ما الذي يجعل عطر Pure Custo مميّزا؟
عطر Pure Custo مبني على التناقضات، فعلامة Custo مميّزة بعطورها القوية لكنها في الوقت نفسه فتية، منعشة، ومبهجة للحواس. وفي عطر Pure Custo طلب مني أن أعيد ابتكار هذه التناقضات من خلال نغمات مختلفة لديها حضور مميّز. لهذا السبب، نجد أن النسمات الحمضية المنعشة تتوّج عطر Pure Custo بينما تسيطر النفحات القوية الغامضة على قاعدة العطر التي يدوم تأثيرها طول النهار.

- ما هي النفحات العطرية المفضلة لديك ولماذا؟
أفضّل النغمات الحمضية، ومستخلصات الأزهار البيضاء، وأميل للتأثير المنعش والمتألق الذي تتركه هذه النغمات التي تفيض بهجة وحيوية.

- هل يوجد فرق بين ابتكار عطر للنساء وآخر للرجال؟
في السابق كان هناك فرق في اختيار المواد الأساسية التي يتألف منها العطر النسائي أو الذكوري، إذ كانت بعض المستخلصات كالنبتات العطرية Aromatics أو الأخشاب حكراً على الرجال، تقابلها النفحات الوردية والقبرصية المخصصة للنساء. أما اليوم فقد تبدلت هذه المفاهيم حول العطور وبات المزج بين كافة المستخلصات ممكنا بهدف البحث عن أفق جديدة، وابتكار عطور لها تأثير فريد على حاسة الشم لم يكن مألوفا في السابق.

 

- هل تؤمن بأن لكل مناسبة عطراً خاصاً؟
صمم العطر ليبرز أنوثة المرأة وجمالها، وهو يساعد على تعزيز الثقة بالنفس. أنا مقتنع بأن العطر الذي نختاره ونضعه في مناسبة معينة يعكس أسلوبنا وشخصيتنا، فهو يعبّر عن مشاعرنا، كما أنه يعكس المزاج الذي نكون به في حالة معينة.

- كيف نختار العطر الذي يلائمنا، وما هي أفضل طريقة للتدثر به؟
بكل بساطة، علينا دائما اختيار العطر الذي ينسجم مع شخصيتنا ويرضي مزاجنا. ولعل أفضل وسيلة لاختيار العطر المناسب تكون باتباع النصائح التالية:

  • اختاري عينة من عطر أعجبك، وجربيها في منزلك بعيداً من مركز البيع الذي تعبق أجواؤه بأنواع مختلفة من العطور.
  • رشي العطر على بشرتك واتركيه ليستقر ويتّحد معها كليا.
  • تذكري أن النفحات العطرية تتبدل خلال النهار، لهذا السبب من الضروري التعايش معها لاكتشاف حدّتها وكيفية انسجامها مع رائحة بشرتنا.
  • استمعي لتعليقات الأصدقاء والأقارب من حولك فهذا يساعدك على معرفة ما إذا كان العطر يلائمك.
  • شمّي ملابسك في اليوم التالي للتأكد من أن الأثر الذي يتركه العطر عليها هو الذي تطوقين إليه.

- هل يمكنك أن تصف لنا شخصية المرأة التي تتدثر بعطر Custo؟
من وجهة نظري، تتمتع المرأة التي تضع عطر Custo بشخصية قوية وثقة كبيرة بالنفس ما يجعلها تتحدى التقاليد. وهي تتمتع أيضا بروح متفائلة ومرحة ما يجعل حضورها ملفتا.

- ماذا عن رجل Custo؟
إنه رجل جريء، يواكب العصر بعيداً من الكلاسيكية، وهو يعشق الحرية ويهوى المغامرة.

- ما الذي يجعلك متحمسا لعملك؟
عملي يتطلب مني ابتكار عطور جديدة باستمرار لمنح الناس أحاسيس جميلة تشعرهم بجاذبيتهم، وتضفي لمسة مميّزة على حضورهم تكون بمثابة توقيع خاص بهم. وكل عطر يشكل تحديا جديدا بالنسبة إلي، يحفزني على الإبداع وابتكار الأفضل.. وهذا ممتع للغاية خصوصا أن عملي بعيد كل البعد عن الروتين الممل.

- كلمة أخيرة..
أتمنى أن تستمتع المرأة التي تختار Pure Custo بنفحات عطره الشذية تماما كما استمتعت بها خلال ابتكار هذا العطر الحيوي.