«لها» تكشف أسرار صراع دياب وحماقي على جمهور الساحل الشمالي

القاهرة (لها) 09 سبتمبر 2017

صراع ساخن شهدته حفلات الساحل الشمالي في مصر، بين النجمين عمرو دياب ومحمد حماقي، حيث حرص كل منهما على إنجاح حفلاته هناك وامتلائها بالجمهور وعناصر الإبهار. دياب لم يكتف بحفلة واحدة، وإنما أحيا حفلتين شهدتا حضوراً جماهيرياً ضخماً، وذلك عقب صدور ألبومه «معدي الناس».

ورغم أن الفرق بين الحفلتين أسبوع واحد، لكن الحفلة الثانية امتلأت أيضاً بالآلاف من جمهوره، وشهدت حضوراً كبيراً من مختلف الأعمار، ممن استمتعوا بأغانيه التي تألق بها طوال مشواره الفني، إضافة إلى أحدث أغاني ألبومه «معدي الناس»، والتي حصدت الهتافات وصيحات الإعجاب التي لم تنقطع طوال فقرته على مدى قرابة الساعتين.

تخلل الحفلة دويتو لدياب مع طفل من الجمهور يدعي محمد عمرو، شارك الهضبة غناء «أجمل عيون» وسط هتافات وصيحات الجمهور الذي قال أن هذا أغرب دويتو شاهده لدياب على خشبة المسرح.  كما تواجد في الجانب المخصص لكبار الشخصيات عدد كبير من المشاهير، منهم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة والمنتج كامل أبو علي وخالد سليم والمطرب الشعبي شيكو، ومن نجوم كرة القدم إبراهيم حسن ووليد صلاح الدين وكريم حسن شحاته.

أما النجم محمد حماقي، فأحيا أضخم حفلاته لصيف ٢٠١٧، في غولف بورتو مارينا بحضور كثيف تخطى الـ٢٠ ألفاً.

صعد حماقي المسرح على أنغام أغنية «نفسي أبقى جنبه»، بعد عرض فيديو مسجل لحماقي يستشير جمهوره حول الأغنية التي يبدأ بها، ثم قام بشكر الحضور والترحيب بهم ليبدأ حفلته، واستكمل بغناء «أجمل يوم» و«من قلبي بغني» و«جرى إيه» و«مايني» و«هيقولوا»، ثم طلب من الحضور إشعال أنوار الهواتف لغناء «ما بلاش»، بعدها أوقف الحفلة للنداء على أهل الطفلة آيتن التي فقدت ذويها، واستكمل الحفلة بعد وصولها لوالدتها بأغنية «بقت عادة»؛ بعد تقديمها بأنها أغنية من ١١ سنة، وقام بغناء «خلينا زي ما احنا» من ألبومه الجديد، كما قدم شاعر الأغنية رمضان محمد وسط تشجيع الحضور، ليغني بعدها «أنا اللي اختاره قلبي»، لكن كعازف للدرامز بجانب الغناء؛ في فقرة أشعلت الحفلة، ثم استكمل بأغنية «بعدنا ليه» وميدلي ضم أغاني «واحدة واحدة» و«بحبك كل يوم أكتر» و«أحلى حاجة فيكي»، ليعود الى الدراما مجدداً بأغنية «وافتكرت»، ثم «ناويها» و«أنا سرها» وأداء مميز لأغنية «أم الدنيا» وسط رقص الجمهور بالآلاف. بعد ذلك، غنى حماقي «أول ليلة» بناء على طلب منظم الحفلة وليد منصور؛ قبل أن يختتم الحفلة بأغنية «أجمل يوم» للمرة الثانية في تمام الساعة الثانية صباحاً، بعد غناء دام لأكثر من ساعتين متواصلتين.

الحفلة كانت من تنظيم شركة «تالنت دبليو إم»؛ لصاحبها منظم الحفلات المشهور والمنتج وليد منصور، الذي استطاع أن يسيطر على الحفلة الأكبر بالساحل لهذا الأسبوع، كما أنه خصّص للمرة الأولى جزءاً لمتّحدي الإعاقة وكبار السن أمام منطقة الـVIP بالحفلة، الأمر الذي أسعد جمهور حماقي، كما أنه تم عمل أكبر تجهيزات في الحفلة من مسرح عملاق وشاشات عرض كبرى نالت إعجاب الجميع.