محمد حماقي: البعض يحاول الإيقاع بين نجوم جيلي

محمود الرفاعي (القاهرة) 10 سبتمبر 2017

نفى النجم محمد حماقي بشكل عملي، كل الأخبار التي انتشرت أخيراً حول وجود خلافات بينه وبين الفنان رامي جمال، حيث دعاه الى حفلته الأخيرة في الساحل الشمالي، ليشاركه غناء إحدى أغنياته الجديدة، التي من المقرر أن تُطرح ضمن أغنيات ألبومه الجديد.
«لها» التقت حماقي في حوار سريع كشف فيه سبب عدم تحديد موعد طرح ألبومه الجديد حتى الآن، كما تحدث عن تأجيل عرض برنامجه «The Story»، وموقعه الإلكتروني الجديد، وسبب عدم ظهور صور ابنته فاطمة حتى الآن.


- لماذا قررت عدم خوض سباق الألبومات لهذا الصيف؟
كان بإمكاني خوض السباق، لكنني كنت سأقع بين خيارين، إما أن أطرح ألبوماً ربما لا أكون راضياً عنه، وأن يتضمن أربع أغنيات جيدة والباقي ليس على المستوى نفسه، وأرضي جمهوري بعدم الغياب، أو أن أطرح ألبوماً كاملاً متنوعاً لا توجد فيه أغنية ضعيفة كعادتي، وأن أتأخر في موعد طرحه، ففضلت بالاتفاق مع فريقي وإدارة أعمالي، أن أتأنى في اختياري، وأن أطرح الألبوم في وقت جيد، حتى لو تأخرت، فستكون الاستفادة الكبرى للجمهور، لأنه سيستمع إلى أغنيات جديدة وجيدة، فأنا دائماً ما أهتم بكل شيء في الأغنية، حتى الآلات الموسيقية التي تلعب فيها.

- هل حددت موعداً نهائياً لطرحه؟
ما زالت هناك أفكار واقتراحات تُقدّم لي، لذلك لم نحدد موعد طرح الألبوم بعد، فلا أريد أن أحدد موعداً وبعدها أقوم بتأجيله أو إلغائه، بالتالي سأترك الموعد مفتوحاً إلى أن أنتهي أنا وفريق عملي من التسجيل.

- هل أنهيت خلافاتك مع رامي جمال باستضافتك له في حفلتك الأخيرة في الساحل الشمالي؟
لم تكن هناك أي خلافات بيننا لكي يتم إنهاؤها، والحمد لله أن رامي حضر الحفلة الأخيرة لكي ننهي تلك الإشاعات التي لاحقتنا خلال الفترة الماضية، والتي لم يكن لها أي أساس من الصحة، والهدف منها إحداث وقيعة بين أبناء جيلنا الفني.
وأنا على المستوى الشخصي، أحب رامي للغاية، وأحب أيضاً الاستماع إلى صوته وأغنياته وألبوماته، وحينما علمت أنه متواجد في الساحل الشمالي، اتصلت به قبل حفلتي ودعوته الى حضورها فلم يتردد أبداً، كما صعد معي إلى المسرح وقمنا بالغناء معاً.
علماً أنني قدمت خلال الحفلة مفاجأة لجمهوري؛ وهي أغنية «خلينا زي ما احنا»؛ إحدى أغنياتي الجديدة التي كتبها رمضان محمد ولحنها محمد يحيى.

- متى سيظهر فيلمك الجديد الذي كنت قد أعلنت عن طرحه في عام 2017؟
ما زلت أعمل على أغنيات ألبومي، وحين أكون مشغولاً في تسجيل أغنيات الألبوم لا أفكر إلا في الألبوم والأغنيات التي سيتضمنها والأفكار التي سأقدمها لجمهوري للمرة الأولى، لذلك لا أحبذ أن أشغل بالي في أكثر من عمل في وقت واحد.
خطوة الفيلم موجودة، وكنت من قبل أعلنت أنني اتخذت قراراً نهائياً بالاتجاه الى التمثيل، لكن موعد تصوير الفيلم سيتحدد عقب الانتهاء من تسجيل الألبوم وطرحه، لأنني في النهاية مطرب ولست ممثلاً.

- هل سيأتي اهتمامك بالموقع الإلكتروني الذي أطلقته أخيراً على حساب تواصلك مع الجمهور عبر صفحاتك الرسمية في السوشال ميديا؟
مطلقاً، للصفحات أهميتها البالغة، وهي وسيلة التواصل الأولى والأخيرة لأي فنان، وأنا دائماً ما أهتم بالرد على جمهوري، وأعطي صلاحيات للمكتب بالرد عليهم باسمي، وأحياناً أخرى أحدد موعداً لمقابلتهم، لكن في النهاية لا بد من موقع رسمي لي يضم أخباري وصوري ومعلومات كاملة عن شخصيتي.

- متى سيعرض برنامجك «The story» الذي تقدمه مع الإعلامي ممدوح موسي؟
ما زال ممدوح يعمل في الوقت الحاضر على وضع اللمسات الأخيرة على البرنامج، وأعتقد أنه تأنى كثيراً في عرضه حتى يقدم كل ما يريده في العمل، لأن البرنامج يتضمن حفلات وأغنيات ولقطات خاصة ونادرة من حياتي الشخصية والفنية، وأعتقد أنه وقت عرضه سيحقق نجاحاً، وربما سيتم تحديد موعد عرضه مع نهاية العام الجاري.


ابنتي

- لماذا لم تظهر صورة ابنتك فاطمة حتى الآن؟
أعتقد أن فاطمة نفسها هي الوحيدة التي من حقها، عندما تكبر، أن تحدد عرض صورها من عدمه.

- هل تشبهك أم تشبه والدتها؟
فاطمة تشبهنا كثيراً أنا ونهلة، وربما قررت ألا تُغضب أحداً منا، فوُلدت بنصف من شخصيتي ونصف آخر من هيئة والدتها وشكلها.

- متى ستقدم أولى أغنياتك لها؟
لم أحدد الوقت بعد.