Burburry Body بيربيري بودي عطر حسيّ وأنثوي...

عطور للنساء, بوربوري, حملة إعلانية, كريستوفر بايلي

03 نوفمبر 2011

تجسّد العارضة والممثلة روزي هانتنغتن نجمة فيلم «المتحولون» بنسخته الثالثة Transformers: Dark of the Moon والتي لقبها كريستوفر بايلي المدير الفنّي لدى دار بيربيري بالوردة الإنكليزية English Rose، عطر دار بيربيري الجديد Body برقيّ أنثوي مترف وأناقة طبيعية لا تخلو من تكلّف جميل. وترى دار بيربيري في عطرها الجديد هذا «أفخم عطر قدمته الدار حتى الآن إذ يجسّد حداثة العلامة البريطانية وتاريخها العريق في الوقت عينه، خصوصاً ان العطر جاء حسّياً وطبيعياً وأنيقاً وراسخاً لامرأة حقيقية يصعب نسيانها». وحرصت الدار على أن تقدّمه أيضاً بنسخة قوية على شكل عطر مركّز يرضي أذواق النساء العربيات اللواتي يعشقن العطور قوية الحضور.


ليس هناك أجمل من عطر جميل يلتصق بجسدك ويزيدك أنوثة وجاذبية وأنوثة. هذا ما يفعله عطر Body  من بيربيري Burburry الذي يتّسم بنفحات بريطانية بحتة تتناغم فيها روائح الورود والسوسن مع روائح الخشب والعنبر والمسك والفانيلا لتولّد عطراً حسيّاً بامتياز فريداً من نوعه وأنثوياً الى أقصى الحدود. وكلّ هذه عناصر تجذب النساء بغضّ النظر عن أعمارهنّ، لذا فإن هذا العطر لا يتوجّه الى شريحة واحدة معيّنة، بل هو عطر كلّ النساء دون استثناء. يعتبر عطر بيربيري بودي استمراراً لنحو أكثر من 155 سنة من تاريخ دار بيربيري، لذا فان هذا العطر يعكس طبيعة الدار المتعددة والمتنوعة. وكما يقول كريستوفر بايلي المدير الفنّي لدى دار بيربيري فإن «الدار لا تقدّم عطراً بل علامة. لأن Body هو تجسيد حقيقي لعالم بيربيري ويعكس مزايا هذه الدار الإنكليزية المعاصرة والعالمية، وجمال امرأة بيربيري».

 وها هو اسم العطر Body يوحي بمعطف الترنش الرمزي للدار ولكلّ الأحاسيس التي يختصرها هذا المعطف والراحة التي تشعر بها المرأة عندما تتدثّر به. وقد صنع هذا العطر وفق معايير الحرفية والدقّة اللامتناهية والحداثة نفسها التي تصنع بها معاطف الترنش لدى بيربيري، هذا المعطف الذي اختارته العديد من النجمات العالميات لإطلالاتهنّ الشتوية المتأنّقة والتقطته عدسات المصوّرين بنسخاته المتعدّدة في المناسبات كما في تفاصيل يوميات عادية. ولاسم العطر أيضاً دلالات على صفاته: حسيّ وطبيعي وأنيق وراسخ في الذاكرة. «كلّ امرأة هي بيربيري بودي»، كما يقول بايلي. ويضيف ان «هذا العطر رمز جمالي وأسلوب حياة». 


ماسة بوجوه متعدّدة

يقول كريستوفر بايلي إنه غالباً ما يصف علامة بيربيري بأنها ماسة بوجوه متعدّدة. لذا «كان من البديهي أن نعبّئ هذا العطر في قارورة ماسية الشكل تعكس الألوان الطبيعية وحسيّة العطر وعاطفيته. وأردت أن تكون القارورة منتجاً جميلاً يروق النساء لشكلها كما للعطر الذي تحويه. لطالما ألهمتني الهندسة المعمارية كذلك اللون الذهبي الوردي، وكلاهما عنصر موجود بقوّة في تصميم قارورة عطر بوديBody».
صنعت قارورة هذا العطر بالحرفية العالية نفسها التي تصنع بها معاطف الترنش الشهيرة التي تصمّمها دار بيربيري. تصميم ماسي وأنيق وأنثوي يعكس الوجوه المختلفة للدار وتراثها الغنيّ.

أما العلبة التي تغلّف هذا العطر فتعكس أيضاً ملمس قماش معطف الترنش من بيربيري، «وكأن المعطف يكسو المرأة ويحميها من رداءة الطقس»، كما يقول بايلي. ويأتي لون العلبة الذهبي الوردي ليعكس لون البشرة، إذ قُصد بكلّ شيء أن يوحي بمعاطف الدار. أما شكل العلبة فيشبه أكسسواراً من بربري، قد يكون أقرب الى مظلّة صغيرة تقي من زخّات المطر. ويمكن القول ان المصادر الملهمة لهذا العطر، من معطف الترنش الى المظلّة كلّها تذكّر بالدار وما تقدّمه من تصاميم تقي برد الشتاء.

وقع اختيار بايلي على المصوّر العالمي ماريو تستينو لتصوير الحملة الإعلانية لعطر Body لقدرته على نقل دفء هذا العطر وحسّيته بالطريقة المثلى. وتدور الحملة الإعلانية كلّها حول معطف الترنش التي ترتديه الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية روزي هانتنغتن التي اختارها بايلي أيضاً نظراً لحسّها المرهف وثقتها بنفسها وتواضعها في الوقت نفسه. وهي زبونة وفيّة لدار بيربيري ومثّلت أزياء الدار في حملات إعلانية، ولطالما تدثّرت بمعاطف الدار وتألّقت بتصاميمها، فكان من البديهي أن تكون أولى سفيرات العطر الذي تعوّل الدار عليه الكثير كي يكون رمزاً حقيقياً لامرأة بيربيري. وروزي هي أفضل من يجسّد امرأة بيربيري قلباً وقالباً. وكان لمع اسم النجمة الشابة أخيراً كبطلة في مسلسل Transformers: Dark of the Moon بدلاً من النجمة ميغان فوكس، ليضاف الى نجاحها في مجال عرض الأزياء، نجاحاً آخر في عالم السينما.

واختارتها مجلة فوغ Vogue  البريطانية لتكون نجمة غلافها لعدد آذار/ مارس2011 وبعدها كرّت السبحة فتصدّرت روزي أغلفة مجلات بريطانية كبرى أخرى مثل Elle UK وGQ، كما تصدّرت المرتبة الأولى في تصنيف مجلة اف.ايتش. ام. لأكثر النساء جاذبية FHMs  World's Sexiest Woman والمرتبة الأولى في تصنيف مجلة ماكسيمMaxim  «لأكثر مئة امرأة جذابة» والمرتبة الثالثة في تصنيف موقع Models.com «لأكثر عشرين عارضة جاذبية» وغيرها. وتَوّجت روزي إبنة الأربعة والعشرين ربيعاً هذه السنة الرائعة بتمثيل عطر بودي Body الذي أصدرته  بيربيري ليكون للدار «العطر»، وذلك ضمن مجموعة عطرية تتألف من ماء العطر Body Eau de Parfum وماء العطر المركّزBody Eau De Parfum Intense ومستحلب التطريب المعطّرBody Milk وزيت الجسم المعطّر Body Oil.