أمل وجورج كلوني يخطفان الأضواء في مهرجان البندقية

جولي صليبا 16 سبتمبر 2017

إنه الظهور الرسمي الأول لهما بعد ولادة توأمهما إيما وألكسندر، وقد نجح الثنائي أمل وجورج كلوني في خطف الأضواء في مهرجان البندقية السينمائي. تألقت أمل بفستان بنفسجي اللون من قماش الشيفون من توقيع دار فيرساتشي أبرز قوامها الممشوق.

شارك الثنائي كلوني في النسخة الرابعة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي، الذي ينتهي عادة بالإعلان عن الفيلم الفائز بجائزة تعرف باسم «الأسد الذهبي» ويتنافس عليها 21 فيلماً، أحدها فيلماً أخرجه وأنتجه كلوني نفسه.

وصل كلوني برفقة زوجته أمل إلى السجادة الحمراء للمهرجان، حيث كان بانتظارهما أكثر من 180 مصوراً إعلامياً. ومشاركة كلوني في هذا العام مختلفة عن المرات السابقة، إذ حضر مع زوجته العرض الأول لفيلم  Suburbicon  الذي كتب قصته بنفسه، وتولى أيضاً إنتاجه وإخراجه. الفيلم من بطولة جوليان مور ومات دامون، المتنافسين مع غيرهم من نجوم هوليوود على جائزة «الأسد الذهبي» في المهرجان الأقدم عالمياً، والمعروف كمنصة لانطلاق موسم جوائز الصناعة السينمائية.

وفي مؤتمر صحافي عقده كلوني على جانب فعاليات مهرجان البندقية، تحدث عن حياته الشخصية مع أمل علم الدين التي أنجبت له التوأم إيلا وألكسندر في شهر حزيران/يونيو الماضي. وقال كلوني إن الطفلين اكتسبا شخصيتيهما المستقلتين على رغم مرور 12 أسبوعاً فقط على ولادتهما، مضيفاً أن لكل منهما شخصيته المستقلة. أضاف كلوني إن الصغير ألكسندر يشبه غزال «الموظ» الإفريقي الضخم، فهو يجلس ويأكل فقط. أما الصغيرة «إيلا» فهي رقيقة جداً وتشبه في عينيها والدتها أمل. «لم أكن أتوقع أن أصبح زوجاً وأنجب الأطفال. كل شيء تغير بسرعة كبيرة».

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة لمهرجان البندقية السينمائي  كرّمت النجمة الأميركية جاين فوندا والممثل روبرت ريدفورد على مسرح Palasso del cinema الشهير في مدينة البندقية ، فتسلّم النجمان «الأسد الذهبي» تكريماً لعطاءاتهما الفنية الطويلة.