محمد فؤاد وحسن الرداد وخالد الصاوي وماجد المصري: نجوم يواجهون مصيراً مجهولاً

القاهرة (لها) 17 سبتمبر 2017

يواجه بعض النجوم مصيراً مجهولاً في أعمال بدأوا التحضير لها أو تصويرها، ثم توقفت لأسباب مختلفة.


أبرز هؤلاء النجم محمد فؤاد الذي توقف تصوير مسلسله «الضاهر»، على رغم أنه انتهى من تصوير غالبية مشاهده، لكن الرقابة أرسلت الى منتج المسلسل ومؤلفه تامر عبدالمنعم، خطاباً بسحب تراخيص تصوير العمل، لاعتراضها على بعض المشاهد، بخاصة أن الشخصية الرئيسية هي لضابط جيش.
وسرعان ما دبت المشاكل المالية، حيث طالب عبدالمنعم فؤاد بإعادة المبلغ الذي حصل عليه، وهو ما رفضه الأخير، وعلى رغم أن عبدالمنعم يحاول إنقاذ العمل بإجراء بعض التعديلات عليه للحصول على موافقة الرقابة، إلا أن خلافاته مع فؤاد تهدد باستكمال العمل الذي أصبح يواجه مصيراً مجهولاً.

أول تعاون
النجم حسن الرداد يواجه أيضاً مصيراً مجهولاً في مسلسله الجديد «نوح». وعلى رغم أن الرداد بدأ التحضير للمسلسل قبل شهر رمضان، لكن المشاكل الإنتاجية وضيق الوقت أديا إلى تأجيله وخروجه من المنافسة الرمضانية.
وكان من المفترض أن يشهد «نوح» أول تعاون بين الرداد وزوجته إيمي سمير غانم، لكن لا أحد يعلم حتى الآن مصير هذا المسلسل ومتى يمكن مواصلة العمل فيه.

مأزق     
الفنان خالد الصاوي أحد النجوم الذين يتعرضون للمأزق نفسه، بعد توقف تصوير مسلسل «فوبيا»، لكن الصاوي نفى ما تردد عن انسحابه من المسلسل، مؤكداً أنه ينتظر تحديد الشركة المنتجة موعداً لاستكمال التصوير.
وكان الصاوي يحضر لدخول المنافسة الرمضانية بهذا العمل، قبل أن يتوقف بشكل مفاجئ بسبب بعض الأزمات المالية للمنتج، والتي وعد بحلها، وهو ما لم يحدث حتى الآن.
يذكر أن مخرج العمل عادل الأعصر انتهى من تصوير بعض المشاهد قبل توقف العمل، الذي يشارك في بطولته كل من: آيتن عامر ووليد فواز وأحمد صفوت ومحسن منصور وناصر سيف، وعصام شاهين وميريهان حسين.

موقف نهائي
الفنان ماجد المصري أيضاً تعرض للمشكلة نفسها، بعد أن قررت الشركة المنتجة لمسلسله «الطوفان» تأجيل تصويره، لرغبتها وقتها في التفرغ لمسلسلها الآخر «ظل الرئيس» الذي لعب بطولته ياسر جلال، بخاصة أن «الطوفان» يحتاج الى ميزانية ضخمة، وكان من الصعب أن تجمع الشركة بين إنتاج العملين في وقت واحد.
وعلى رغم أن «الطوفان» أصبح يواجه مصيراً مجهولاً، لكن نجمه ماجد المصري ينتظر استقرار الشركة المنتجة على موقف نهائي في شأنه، لا سيما أن مخرجه خيري بشارة كان قد بدأ التحضير له، بل وتصوير بعض مشاهده أيضاً.