هاني شاكر وعدوية ومحمد محيي ومنير: نجوم يعودون الى أغانيهم القديمة

16 سبتمبر 2017

قرر بعض نجوم الغناء أخيراً، إحياء أغانيهم القديمة بتوزيعات موسيقية جديدة.
أبرز هؤلاء النجم هاني شاكر، الذي قرر إعادة توزيع أغنيته الشهيرة «علِّي الضحكاية»، التي طرحها منذ سنوات طويلة وحققت نجاحاً كبيراً.
ورغم أن شاكر يطرح أغنيات جديدة بشكل مستمر، لكن فكرة إحياء أغانٍ قديمة له أعجبته، فقرر أن تكون البداية بأغنية «علِّي الضحكاية».

الأمر نفسه قرره أيضاً المطرب أحمد عدوية، الذي استقر على إعادة توزيع أغنيته الشهيرة «سلامتها أم حسن»، ليضمها إلى ألبومه الجديد الذي انتهى من تسجيله ويطرحه خلال أيام قليلة.
المطرب محمد محيي انضم أيضاً إلى النجوم الذين قرروا إحياء أغانيهم القديمة، واتفق على إعادة توزيع بعض أغانيه الشهيرة التي حقق بها نجاحاً كبيراً، على أن يقدمها بتوزيعها الموسيقي الجديد في حفلاته المقبلة.
وبعد غياب طويل، قرر المطرب حسام حسني العودة بألبوم جديد من إنتاجه وتوزيع شركة عالم الفن، واستقر على أن يضم إليه بعض أغانيه القديمة بتوزيعات موسيقية جديدة، ومنها «أنا بحبك وغيرك أنت نو بادي»، والتي قدمها في بداية التسعينات.

أما النجم محمد منير، فقرر إحياء أغنية شهيرة؛ لكنها ليست له وإنما للمطربة الراحلة فايزة أحمد، والأغنية هي «لقيتك فين»، على أن يضمها الى ألبومه الجديد. وقد التقى منير الملحن الكبير محمد سلطان، وذهب لزيارته في منزله؛ وذلك لإبلاغه برغبته في إعادة غناء أغنية «لقيتك فين»، التي لحنها سلطان وغنتها المطربة الكبيرة فايزة أحمد وكتب كلماتها عمر بطيشة؛ من أجل طرحها بصوته، وهو ما رحب به سلطان فوراً.
وكان منير قد سبق وأعاد تقديم أغنيات لنجوم كبار بتوزيعات موسيقية حديثة، منها «أنا بعشق البحر»، «شيء من بعيد ناداني»، «حارة السقايين»، «حكايتي مع الزمان»، و«يا حبيبي عودلي تاني».