شيرين فراشة في مهرجانات صيدا الدولية وغي مانوكيان مكرماً

كارولين بزي 23 سبتمبر 2017

حضرت ابنة النيل النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب، لتضيء سماء مدينة صيدا اللبنانية، وتطلق العنان لرومانسية نشرتها بحب كبير على جمهور متعطّش الى صوتها وفنها..

فكانت أولى أغنياتها «آه يا ليل» التي شاركها فيها الجمهور غناءً ورقصاً، ولبيروت غنّت شيرين مكرِّمة السيدة فيروز بأغنية «بحبك يا لبنان»، أما للنيل فأعربت عن محبتها واشتياقها، لتسأل: «ما شبربتش من نيلها»، وكفراشة كانت شيرين تطير بفستان من تصميم المصمم اللبناني نيكولا جبران، باللون الأزرق الفاتح.

في الليلة الثانية من المهرجان، اشتعلت مدينة صيدا بأغنيات عربية وأخرى غربية، فكانت للفنان الكبير طوني حنا والأخوين شحادة فقرات غنائية أعادت الجمهور إلى ذكريات الزمن الجميل.

أما في الليلة الثالثة والأخيرة، فأطلّ الموسيقي اللبناني غي مانوكيان، في مهرجانات صيدا للسنة الثانية على التوالي، ليطلق العنان لموسيقاه، فعرّج على الزمن الجميل عزفاً، لترافقه نجمة ذا فويس رنين الشعار، بأغنيتي «أهواك» للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، و «حرمت احبك» للفنانة  الراحلة وردة الجزائرية.

واحتفالاً بمرور ٢٥ عاماً على انخراطه في مجال الموسيقى والفن، كرمت لجنة المهرجان ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، الموسيقي اللبناني غي مانوكيان بدرع تكريمية، ثم وجّه الفنان تحية وإجلال وتقدير للجيش اللبناني. واللافت، أن الجمهور تفاعل مع مانوكيان رقصاً وغناء، في دليل على انتشار الثقافة الموسيقية بين أبناء الجيل الجديد.

يُذكر أن المهرجان نُظّم على مدى ثلاثة أيام في مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية في مدينة صيدا، كما تم تنظيم عدد من الأكواخ التي تضم أطعمة وحلويات وأشغالاً يدوية.