MBC تحسم الجدل... لهذا السبب تم تغيير اللجنة وهذه أبرز التعديلات!

كارولين بزي 23 سبتمبر 2017

بعد تضارب المعلومات وطرح أسماء عديدة حول هوية المدربين الذين سيلتحقون بالموسم الرابع من برنامج the Voice بنسخته العربية، الذي تعرضه شاشة MBC، وتحوّل مواقع التواصل الاجتماعي إلى منابر تطرح أسماء نجوم وتستبدل غيرها، دحضت القناة كل الشائعات وأعلنت خلال مؤتمر صحافي، عن أسماء اللجنة التي حضرت إلى جانب المتحدث الرسمي باسم MBC مازن حايك. وتضم اللجنة الجديدة كل من النجمة الإماراتية أحلام، النجمة اللبنانية إليسا، النجم المصري محمد حماقي، مع الإبقاء على فارس الغناء العربي عاصي الحلاني.


التغييرات لم تطرأ على اللجنة فقط، بل طاولت مقدمَي البرنامج، إذ انضم مقدم صباح الخير يا عرب المذيع السعودي بدر آل زيدان إلى البرنامج، ومقدمة برنامج ET بالعربي المصرية ناردين فرج لتحلّ مكان إيميه صيّاح التي أعلنت عبر حسابها على «تويتر» قبل يوم واحد من انعقاد المؤتمر الصحافي، انسحابها من البرنامج وعدم وصول الاتفاق بينها وبين MBC إلى خواتيم سعيدة. وكان الممثل المصري مؤمن نور، قد انسحب من البرنامج بعد أن اعتبر أنه والبرنامج لم يقدما إضافات الى بعضهما البعض.

· المسرح والـV-room شهدا أيضاً بعض اللمسات الجديدة، اذ استوحت القناة أجواء مسرح the Voice من استوديوهات BBC في لندن، أما الـV-room فباتت تستقبل عائلات المشتركين أيضاً.

· تم إلغاء الـ «Double Blind» أو «الستارة المزدوجة»، التي كانت تحجب بعض المشتركين المُختارين عن المدرّبين، وكذلك عن الجمهور في الاستوديو، وعن المشاهدين في منازلهم، وقد تم إدخال هذا التعديل الموسم السابق.

· «مناورة الاقتناص» – «The Steal» في مرحلة «المواجهة»، التي يتنافس خلالها 3 من المدرّبين على اقتناص مشترك اضطر مدرّبه للتخلّي عنه على حساب غيره من أعضاء فريقه، في هذا الموسم بات بإمكان المدرب أن يقتنص أكثر من مشترك.


مازن حايك: لا نعيش ضائقة مادية... وأحلام اختارت the Voice!

- انتشرت شائعات أخيراً، عن أن تغيير اللجنة جاء لأسباب مادية، علماً أننا نشاهد تغييرات عديدة بدءاً بالنجوم المدربين وصولاً إلى المسرح والديكور والتقنيات، أي أن هناك تكلفة مادية كبيرة!
لم نعلن من ناحيتنا، أن هناك ضائقة مادية، لكن لا ننكر أن هناك تقليص نفقات في بعض الأماكن، لأننا شهدنا انخفاضاً في العائدات الإعلانية، لكن هذا لا يمنع أن نحضر استوديو جديداً، وأن يكون إنتاج the Voice كبيراً، وأن نضم أهم النجوم في العالم العربي.

- بما أن بدر آل زيدان وناردين فرج ولدا الـMBC، لماذا ارتأيتم اليوم ضمّهما إلى the Voice؟
لأن هناك نية بالتغيير، وهما أبديا رغبتهما، وبالتالي تحاورنا وتم الاتفاق.

- ما الذي يميز بدر وناردين حتى تم اختيارهما للوقوف على مسرح the Voice؟
قدرتهما على محاورة الأهالي في الـV room، امتلاكهما كاريزما وإطلالة قوية، كما أنهما ثنائي منسجم.

- هل تخافون من عدم انسجام اللجنة؟
لا أبداً، هم مدربون محترفون، وبهذا الاحتراف لديهم مقدرة على الانسجام.

- يبدو أن لدى أحلام حنيناً لـ Arab Idol أعلنت عنه!
هذا أمر طبيعي لأنها لم تنطلق في تجربة the Voice بعد، لكن عندما سُئلت أحلام عن الكرسي الذي تختاره إن كان the Voice أو Arab Idol، اختارت «أحلى صوت».
وأشار حايك خلال المؤتمر الصحافي، إلى أن لجنة the Voice kids ستضم النجوم كاظم الساهر، نانسي عجرم وتامر حسني. ورداً على سؤالٍ حول وجوب وجود أحد مدربي the Voice في the Voice kids، أكد حايك أن وجود كاظم الساهر في البرنامجين كان لدعم انطلاقة الموسم الأول منthe Voice kids، وبالتالي يمكن أن يختلف مدربو كل برنامج عن الآخر.