أعاني من انتشار الكلف على بشرتي!

أعاني,انتشار الكلف,الكريمات,حل المشكلة,علاج,أفضل,خلل,وقاية,مستحضرات التجميل,وصف,العلاج,أشعّة الليزر,التخفيف,اصطباغ,البقع الداكنة,Chanel,Dior,Guerlain

18 سبتمبر 2016

أعاني من انتشار الكلف على بشرتي. ما هو سبب ظهوره المفاجئ، وهل يمكنني استعمال الكريمات المبيّضة لحل المشكلة، أم هناك علاج أفضل؟
سليمة عامر


أسباب ظهور الكلف متعددة، منها: وجود خلل في الغدد الصمّاء، سوء التغذيّة، تناول أدوية لها علاقة بالهورمونات، الاضطراب النفسي، التعرّض للشمس في شكل مبالغ بدون وقاية جيّدة، تحسس البشرة من تركيبة بعض مستحضرات التجميل، الحمل، والتقدّم في السن. لمعالجة الكلف، عليك معرفة سبب ظهوره، وطبيب الجلد هو الوحيد الذي يستطيع تشخيص المشكلة ووصف العلاج الملائم لها، والذي غالبًا ما يشمل استعمال نوع معيّن من الكريمات والخضوع لجلسات محددة من العلاج بأشعة الليزر. بالنسبة الى الكريمات المبيّضة، فاستعمالها يوميًا يساعد على التخفيف من حدّة اصطباغ البشرة، أي أنه يجعل البقع الداكنة أفتح بدرجات لكنه لا يقضي عليها، وقد يفيدك استعمالها بعد معالجة البقع للحدّ من ظهورها من جديد. لكن، أفضل طريقة لوقاية البشرة من ظهور الكلف، هي عدم المبالغة في التعرّض لأشعة الشّمس، وتوفير الحماية للبشرة بالمواظبة على استعمال الكريمات الغنيّة بفلترات الوقاية من الأشعة ما فوق البنفسجية الحاضرة على مدار السّنة حتى في الأجواء الغائمة. جرّبي:
Chanel Sublimage La Protection UV SPF 50
Dior Diorsnow UV Shield Brightening Illuminating UV Protection Pearly White SPF 50 PA+++
Guerlain Blanc de Perle White P.E.A.R.L. Rosy Whitening Essence

 

نصيحتي لك:
اختاري كريم الوقاية الذي يحتوي على نسبة عالية من المرشّحات الشّمسية بمعدل لا يقلّ عن SPF 50.

 

إسألي ماغي