تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

صراع على 'عمر المختار'

مع الإعلان المبكر عن مسلسلات رمضان 2011، أعيد مرة أخرى طرح فكرة تقديم مسلسل تاريخي يحكي سيرة المناضل الليبي عمر المختار. ورغم ارتباط اسم الفنان مجدي كامل بهذا العمل منذ ما يقرب من العامين، إلا أن الطرح الجديد لتنفيذ العمل والذي يتسم بالجدية جاء ومعه اسمان كبيران في عالم الفن، الأول عمر الشريف، والثاني نور الشريف.
ويبدو أن عمر الشريف هو الأقرب لتجسيد الشخصية. وفي تصريح خاص أكدت المخرجة إيناس بكر المتحدثة باسم عمر الشريف أنه تلقّى السيناريو الخاص بمسلسل «أسد الصحراء عمر المختار»، وأنه أبدى موافقته المبدئية، وجاء وزير الإعلام الليبي إلى مصر والتقي عمر الشريف وسجل موافقته بالصوت والصورة ليطلع عليها الزعيم الليبي معمر القذافي.
وأضافت بكر: بعد قراءة عمر الشريف للسيناريو أعجب بالفكرة، ولكنه علّق موافقته النهائية الى حين انتهاء المخرج التونسي شوقي الماجري من إعادة كتابة السيناريو وتعديله في شكل يليق بقيمة عمر المختار. واستبعدت المتحدثة باسم الفنان عمر الشريف أن يكون النجم نور الشريف قد ترشح لبطولة المسلسل مؤكدة أن الجهات الليبية متمسكة جدا بأن يجسد الفنان عمر الشريف الشخصية، لدرجة أنهم أعلنوا بأن دخولهم في إنتاج وتمويل المسلسل مشروط بأن يجسده عمر الشريف وليس أحد غيره، ليس فقط في مصر، وإنما على مستوي العالم.
وأشارت بكر إلى أن علاقة نور الشريف بالعمل جاءت علي سبيل التهديد من الشريك المصري معتز غراب الذي قال: في حالة تراجع عمر الشريف أو قلّت حماسته سيتم ترشيح نور الشريف لبطولة المسلسل. لكن ما لا يعلمه معتز غراب أن المسلسل لن يحصل على تمويل إلا إذا جسده عمر الشريف. 

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074