تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

إيلي صعب في نسمة ربيعية

على غرار باقة أزهارٍ نديّة، تتهادى القامات المثيرة بتُوَيجاتِها مع لمسةٍ من التفرّد فتنسكب في قالب الأرطنسة الأزرق أو الوزيم الأصفر أو الأخضر اللوزي وتتألق بسحر خطٍّ بنفسجيٍّ أرجواني. أنشودةٌ تغنّي ترف اللحظة التي يقتنصها المرء في نداوة حديقة انطباعية.
تنساب الابتكارات بتفاوت قوّتها. فهي قصيرة وجذّابة حينًا وطويلة ومثيرة أحيانًا تتوشّى بزخارف نباتية واضحة تبرِزُ تجرّداتٍ هندسية متناسقة بصورة استثنائية فتترك بصمتها الصّارخة شأنها شأن زخارف فريدة لا تعد ولا تحصى.
أنيقة في النهار ومثيرة في المساء، تمتاز المجموعة بتايورات وفساتين محبوكة تحاكيها أثواب سباحة مستترة في إطارٍ من الكياسة والرقي تحت أقمشة المسلين الطويلة.

تتّسم القامات بديمومتها فتفرِجُ تأثيرها في لوحة من ألوان الباستيل العذبة وتسكب الواحدة تلو الأخرى سحرَها الأصفر الياباني الباهت وأناقتها الليلكية وصبغتها الزهرية الربيعية كلوحة التبرّج.
يكتمل المشهد فتنشط الممرات بأهداب الجورجيت والمسلين والجرسي: يلمِسن الأرض برُفولهنَّ في حالةٍ من التوقُّد فيُثرنَ الأجواء بثنيات التول والأرغنزا. وحينئذٍ، تتبدد الابتكارات الواسعة والأثيرية في تشبيكات أغصان مطبّعة على خلفيّة من التطريزات أو حقل من البتلات.
ويهب نسيمٌ ربيعي يحاكي ملابسهنّ الانطباعية أثناء مرورهنّ الأخير.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075