"لها" تواكب إطلاق Top Chef من دبي.. وما علاقة عادل إمام؟

18 سبتمبر 2016

أقامت مجموعة MBC اليوم الأحد، حفل إطلاق الموسم الأول من برنامج Top Chef الذي ينطلق عرضه على MBC 1 و MBC مصر 2 يوم الأربعاء المقبل، والذي يمتد على مدى 13 أسبوعاً.

15 طاهٍ محترف

ويتنافس في البرنامج 15 طاهياً محترفاً من مختلف أقطار الدول العربية، تحت إشراف ثلاثة من أهم طهاة العالم العربي والعالم؛ مارون شديد، منى موصلي وبوبي تشين.

إفتتح حفل الإطلاق الذي أقيم في مدينة جميرا، بلوحة راقصة مستوحاة من أجواء الطبخ والمطبخ، وتلتها كلمة المتحدث الرسمي لمجموعة MBC مازن حايك الذي تحدّث باختصار عن الموسم الجديد والمنافسة ذات السقف العالي على الصعيد الإنتاجي وبين المتسابقين، مشيراً إلى أنّ المجموعة السعودية تحتفل الأحد 18 سبتمبر بعيدها الخامس والعشرين.

لجنة التحكيم والدقة

منى موصلي تحدثت عن تجربتها في البرنامج وعن التحدي الذي يشبه التحدي الذي عاشته في بداياتها عندما إختارت مهنة الطهي في الممكلة العربية السعودية، في حين نوّه الشيف مارون شديد بدقة وحرفية فريق العمل، ليختتم بوبي تشين كلمة لجنة التحكيم بالحديث عن تعلمه اللغة العربية بعد أن تلقى العرض من مجموعة MBC وكان حينها في إجازة، فقد عاد إلى مصر ودخل أكثر في عمق المجتمع حتى أنه تعلم العربية أو اللهجة المصرية من أفلام الزعيم عادل إمام.

وفي تفاصيل الحلقات، كشفت منى ومارون عن وجود عدد كبير من النجوم والضيوف في الحلقات، كما شرحا المعايير المعتمدة في سياق الحكم على المتسابقين، وفقاً للذوق، حرارة الأكل وأمور أخرى، كما وتعتمد عملية الاستبعاد على آراء لجنة التحكيم.

جائزة مفاجأة

كما وتُخبّئ مجموعة MBC جائزة قيمة للفائز في البرنامج سيعلن عنها في الحلقة الأولى على الهواء، إلى جانب مبلغ وقدره 100 ألف دولار أميركي، ونوّهت اللجنة بأنه تمت تصفية 32 متسابقاً ليصبحوا 15 وينطلق معهم البرنامج الذي ينتمي إلى تيمة برامج الواقع.

هذا وختمت منى موصلي المؤتمر بالطلب من الحاضرين الاستعداد لمنافسة ودية بين 3 فرق.