برامج موضة

منافسة شديدة تخيّم على أجواء الحلقة الثالثة... وريم عكرا تنقل «فاشن ستار» إلى مستوى آخر بتقنية ثلاثية الأبعاد

عالم الموضة,فاشن ستار,Fashion Star,المرأة العربية,ريم عكرا

هالة الطويل 22 مارس 2017

حلّت خبيرة صحافة الموضة هالة كوثراني ضيفةً مميزة على البرنامج الأبرز في عالم الموضة «فاشن ستار» بنسخته العربية. حلقة شيقة جمعت بين التجدد والابتكار وأسفرت عن منافسة بين المصممين لاستحداث تصاميم تناسب المرأة العربية بتقنية الـ 3D وأخرى مستوحاة من الأشكال الهندسية التي سيطرت على عالم الموضة في الآونة الأخيرة.

أفكار مبتكرة قدمتها كلّ مجموعة، إذ تضمنت الأولى تصاميم المشترك اللبناني نديم نمر، ونالت إعجاب جميع أفراد لجنة التحكيم لتجدّدها وحسن اختياره للأقمشة باللون الأصفر واعتنائه بأدق التفاصيل. أحرز نديم 5 نجمات ذهبية للمرة الثانية منذ انطلاق البرنامج على عكس المصممة التونسية يسرا الضيفلاوي التي لم تنل مجموعتها باللونين الزهريّ والأبيض أي نجمة ذهبية فأوقفتها في منطقة الخطر. كذلك المصمم التونسيّ زياد بن حورية الذي لم يوفق في اختيار نوعية الأقمشة المستخدمة لمجموعته المستوحاة من الأشكال الهندسية فأحرز نجمتين فقط من هناء وهالة.

مشادة حامية شهدتها المجموعة الثانية أثناء عملهم في المشغل، بين المشترك اللبناني ناظم العرة، الذي لم ينل أي نجمة ذهبية هذه الحلقة، والمشتركة المصرية شيماء ماهر، أسفرت عن مغادرة ماهر الى الفندق، وإصرار شيماء على العودة إلى مصر، إلا أنها عادت عن رأيها والتحقت بالعمل في الصباح الباكر لتصميم مجموعتها التي فاجأت بها الجميع من حيث البساطة والإتقان وأحرزت من خلالها 4 نجمات ذهبية. ضمت المجموعة الثانية أيضاً كلّاً من سمر نصر الدين من السعودية التي اختارت أشكال المثلثات والدوائر ومزيج ألوان الأسود والأزرق والبني فحازت تصاميمها 4 نجمات ذهبية انتقلت من خلالها إلى المرحلة المقبلة. والمشترك سمير كرزابي من الجزائر الذي تميز في هذا التحدي بقدرته على ابتكار تصاميم تناسب مختلف النساء وترجمة أفكاره الى أزياءٍ مميزة. وأخيراً تاتيانا أسيفا من الأردن التي غلبت على تصاميمها أناقة اللون الأسود فنالت أيضاً 4 نجمات ذهبية ضمنت لها التأهل الى المنافسات المقبلة.

لم تكن المجموعة الأخيرة التي تضمنت كلّاً من أدين بلمهدي من الجزائر وجويس سعادة من لبنان أقل حماسةً ومنافسة بين المشتركين. حيث اختار المشترك الجزائري تقنية ثلاثية الأبعاد لتصاميمه التي لم ترُق للجنة التحكيم، فلم تمنحه أي نجمة ذهبية، مما أوقفه في دائرة الخطر، على عكس جويس التي تأهلت بـ4 نقاط إلى الحلقة المقبلة.

استراحة قصيرة دعت من بعدها مقدمة البرنامج ليلى بن خليفة، التي تألقت بفستان من تصاميم المصممة العالمية ريم عكرا باللون المعدنيّ البرّاق اللافت، كلّاً من يسرا الضيفلاوي وزياد بن حورية وناظم العرة وأدين بلمهدي، لمعرفة قرار أفراد اللجنة النهائي. أنقذ رمزي طبيعات المشترك الجزائري أدين بلمهدي، وأنقذت هناء بن عبدالسلام المشتركة يسرا الضيفلاوي من تونس، فيما قررت المصممة ريم عكرا استبعاد زياد بن حورية من تونس على وقع جملة أنه لن يكون «فاشن ستار».

ثورة التكنولوجيا تطاول الموضة... والمصممة العالمية ريم عكرا تجعل منها تحدياً

لم تسلم الموضة من تطور التكنولوجيا التي أحدثت منعطفاً كبيراً في مسارها إثر دخول التقنية الثلاثية الأبعاد، أو الـ 3D إلى هذا المجال. فتحولت عروض الأزياء إلى أشكالٍ هندسية وهياكل جرّدت المرأة من كلاسيكيتها وتقاليدها وجعلت منها عضواً في الثورة الصناعية. تقنيّة باتت لها أهميتها ووقعها في عالم الموضة من أزياء وأحذية وحقائب وحتى أكسسوارات، سلّطت عليها المصممة العالمية ريم عكرا الضوء في الحلقة الثالثة من برنامج «فاشن ستار» بنسخته العربية. إذ أعلنت التحدي الثالث الذي يقتضي الاستعانة بتقنية الـ 3D لتقديم مجموعة مستوحاة من الأشكال الهندسية ذات الأفكار العصرية والمبتكرة التي تناسب المرأة العربية مع مراعاة أهمية التفاصيل.