الأقنعة التجميلية الضرورية لبشرة متوهّجة هذا الخريف

مي غلاييني 30 سبتمبر 2017

لأن الخريف هو من أصعب المواسم على البشرة، مع تقلّب درجات الحرارة (من الصيف إلى الشتاء) واختلافها بين الداخل والخارج، والتي لها تأثير كبير في البشرة وتعرّضها للجفاف والتقشّر وغيرها من المشكلات الجمالية التي لا تحصى، عليك خلال هذا الوقت أن تجدّدي روتين العناية ببشرتك لتجنب هذه المشكلات الجمالية التي تظهر في هذا الوقت من السنة، من خلال عنايتك الجدّية ببشرتك. ولأننا نعلم مدى انشغالك في هذه الفترة من السنة وصعوبة زيارتك صالونات العناية بالبشرة، اخترنا لك هذه المجموعة من الأقنعة التجميلية الجديدة التي تساعدك في الحفاظ على إشراق بشرتك وشبابها وتوهّجها ونقاوتها ورطوبتها هذا الخريف، لما للأقنعة من فعالية فورية ساحرة في معالجة كل مشكلات البشرة.

الأقنعة الليلية

تعمل الأقنعة الليلية التي بإمكانك أن تضعيها وتنامي، بخاصة إذا كنت متعبة طوال اليوم، كعلاج جمالي مركّز للعناية بالبشرة لإستعادة توهّج البشرة وتألقها؛ فكل ما عليكِ فعله هو النوم وترك مكوناتها النشطة تعمل بفعالية فائقة بفضل تركيبتها المتعددة المهام، والتي تقوم بترطيب البشرة ومعالجة مشكلاتها.

- Clinique Moisture Surge Overnight Mask
- Estee Lauder Advanced Night Repair Concentrated Recovery PowerFoil Mask
- Estee Lauder Nutritious Vitality8 Night Creme Mask
- Givenchy Hydra Sparkling Night Repair Recovery Moisturizing Mask & Cream
- La Prairie Skin Caviar Luxe Sleep Mask
- Lancôme Absolue Precious Cells Night Mask

الأقنعة المرطبة

إنها مثالية للبشرة الجافة بسبب قدرتها المذهلة على تعزيز مستويات الرطوبة في البشرة، وفعاليتها في التخلّص من المناطق الجافّة والتقشّر وحتّى الخطوط الرفيعة. تعمل هذه الأقنعة بسرعة فائقة كمرطب مركّز، وتُترك على البشرة مدّة 3 - 10 دقائق عادةً قبل إزالتها، وبعضها يترك على البشرة. لا تهملي اختيار هذه الأقنعة لبشرتك، خصوصاً في فصل الخريف، فهي ضرورية بعد التعرّض لأشعة الشمس على الشاطئ.

- Clarins SOS Hydra Refreshing Hydration Mask
- Clinique Moisture Surge Melting Mask Balm
- Dior Hydra Life Extra Plump Smooth Balm Mask
- Estee Lauder Double Wear 3 Minute Priming Moisture Mask
- La Mer Hydrating Facial
- Lancome Hydra Intense Mask

الأقنعة المقاومة للشيخوخة

تمنح هذه الأقنعة البشرة الناضجة الراحة والإشراق والنشاط من الاستعمال الأول، إذ تغذيها وترطبها وتخفف مظاهر التقدم في السن والتعب. مدّيها على وجهك وعنقك واتركيها مدّة 5 دقائق أو بحسب الإرشادات المرفقة ثم امسحيها بفوطة قطنية. في إمكانك استعمال هذه الأقنعة 3 مرّات أسبوعياً إن دعت الحاجة.

- Chanel Le Lift Firming - Anti-Wrinkle Recontouring Massage Mask
- Clarins Extra-Firming Mask
- Clinique Sculptwear Contouring Massage Cream Mask
- Dior Prestige Firming Sheet Mask
- Estee Lauder Re-Nutriv Ultimate Diamond revitalizing Mask Noir
- La Mer The Lifting and Firming Mask
- La Prairie Cellular Hydralift Firming Mask

الأقنعة الطينيّة

تستفيد البشرة الدهنية كثيراً من هذه الأقنعة، بسبب فعاليتها الرائعة في امتصاص الإفرازات الدهنية المفرطة والشوائب من على سطح البشرة، وتتركها نظيفة ومنتعشة، كما تساعد في تقليص حجم المسامات المفتوحة والتخلّص من اللمعان وتنقية الشوائب. تُترك هذه الأقنعة على البشرة مدّة 5 - 15 دقيقة إلى أن تجف، ثم تغسل بالماء الدافئ للتخلّص من الرواسب المتبقية والخلايا الميتة والأوساخ والغبار.

- Clinique Pore Refining Solutions Charcoal Mask
- Dior Hydra Life Pores Away Pink Clay Mask
- Lancome Pure Empreinte Clay Mask
- Tom Ford Intensive Purifying Mud Mask

الأقنعة المعالجة للتبقّع

إنها سلاح فعّال للحفاظ على بشرة نقيّة إذا كنت تعانين من التصبّغات والبقع الداكنة خصوصاً بعد فصل الصيف والتعرّض لأشعة الشمس بإفراط، بفضل تركيبتها الغنيّة بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والجزئيات المبيضة التي تمنحك بشرة أكثر نضارة وبياضاً وإشراقاً. اتركي هذه الأقنعة على بشرتك مدّة 5 دقائق، واستعمليها من مرّتين إلى 3 مرات أسبوعياً وقبل أي مناسبة خاصّة لتوهّج حقيقي.

- Chanel Le Blanc Brightening Cheek Mask
- Estee Lauder Crescent White Full Cycle Brightening Intensive Hydrating Essence Mask
- La Mer The Brilliance Brightening Mask

الأقنعة المنقّية

صُممت هذه الأقنعة لمعالجة البشرة المختلطة والدهنية على حدّ سواء، بفضل تركيبتها الخفيفة والمريحة والمنعشة، والتي تعمل على تنقية البشرة وامتصاص الشوائب والإفرازات الدهنية الفائضة، ومنحها انتعاشاً جذاباً وراحة فورية. تستعمل مرّة أو مرتين أسبوعياً اعتماداً على حاجات البشرة، وتُترك مدّة 10 دقائق ثم تُغسل بالماء من دون فرك.

- Chanel Masque Déstressant Pureté Purifying Cream Mask
- Clarins SOS Pure Rebalancing Clay Mask
-Givenchy Vax’In For Youth City Skin Solution D-Tox Skincare Duo-Shot Masks

الأقنعة المعززة للإشراق

امنحي بشرتك إشراقة صحية وانتعاشاً مثالياً ونعومة لا تقاوم، باستعمالك الأقنعة المعززة للإشراق، والتي تعمل على تنعيم البشرة وتنقيتها وتعزيز إشراقها وحيويتها يوماً بعد يوم. مدّي هذه الأقنعة على بشرة نظيفة واتركيها مدّة 5 دقائق مع الابتعاد عن محيط الشفتين والعينين تماماً، كما مع كل الأقنعة، ثم اغسليها بالماء. استعمليها مرّتين إلى 3 مرات أسبوعياً مهما كانت نوعية بشرتك.

- Dior Hydra Life Glow Better Fresh Jelly Mask
- Estee Lauder New Dimension Sculpt + Glow Mask
- Bobbi Brown Radiance Boost Mask

الأقنعة المقشرة

تأتي هذه الأقنعة بتركيبة مزوّدة بجزيئات مقشرة بشكل لطيف، للحفاظ على نضارة بشرتك والتخلّص من الخلايا الميتة التي تتراكم على سطح البشرة، والتي تسبب تلبّدها وظهور الزؤان على سطحها، وتعمل على تنظيفها، لذا تعتبر الحل المناسب للبشرة العادية في الخريف. مدّيها على بشرتك كما تمدّين الأقنعة الطينية تماماً، ودعيها حتّى تجف ثم اشطفيها بالماء للتخلّص من جزيئاتها المقشرة.

-Lancôme ةnergie de Vie The Illuminating & Purifying Exfoliating Mask
- Clinique City Block Purifying Charcoal Clay Mask + Scrub

أقنعة العيون

تساعد أقنعة العيون في التخلّص من مظاهر التعب والسهر، إذ تعيد إلى بشرة حول العينين إشراقها وترطيبها وتخّلصها من الدوائر السوداء، وتلطّفها بمكوناتها المقاومة للضغوطات والتعب، وتعمل على تبييضها بفعالية مذهلة. اتركيها على عينيك مدّة 10 دقائق لانتعاش فوري ونظرات شابة بشكل آسر.

- Sephora Fiber Eye Mask
- Estee Lauder Stress Relief Eye Mask

نقاط لا بدّ من تذكرها:

● إذا كانت بشرتك مختلطة، استعيني بقناعين لمعالجتها، على أن يكون الأول مثالياً للبشرة الدهنية، والثاني للبشرة الجافة، ثم وزّعيهما على أجزاء بشرتك بحسب حاجاتها.

● تتبدّل حاجات بشرتك مع تغيّر المواسم، فالبشرة التي تكون دهنية خلال فصل الصيف قد تميل إلى الجفاف في الشتاء مع التعرّض المستمر لأجهزة التدفئة. لذا تأكّدي من حاجات بشرتك بدقّة قبل اختيار القناع المناسب لنوعيتها.

● نظّفي بشرتك جيدأً قبل توزيع القناع الذي اخترتِه، ولا تنسي أن ترطّبيها بالمرطب الملائم لنوعيتها بعد إزالة القناع عنها.

● رغم أن معظم الأقنعة تُترك على البشرة من 5 – 10 دقائق، إلا أنه يستحسن أن تتقيّدي بالإرشادات المرفقة بالقناع الذي اخترتِه لمعالجة بشرتك.

● عند إزالة القناع عن بشرتك، تقيذّدي أيضاً بالإرشادات المرفقة للتأكد من الطريقة الأصح لإزالته.