تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

عنوانان أساسيان لجمالك هذا الموسم تألق المعدني وأناقة المطفأ...

هذا الموسم أنت على موعد مع التجدّد، الجرأة، والتألق من خلال مستحضرات التجميل الجديدة المميّزة بتركيباتها العصرية، وألوانها الغنيّة، وتصميمها الأنيق والعملي الذي يتيح لك تطبيق أنماط مختلفة من الماكياج بأسلوب سهل، ويعطيك حرّية الابتكار والتفنّن في تنفيذ الماكياج الذي يلائمك ويبرز شخصيتك.

العينان: غامضتان ومحدّدتان بالكحل المائي

امنحي عينيك تأثيرًا غامضًا، خصوصًا في السّهرات، وذلك باعتمادك الماكياج الدخاني، والألوان الدافئة أو المعدنية النابضة بالحياة، فكل الخيارات متاحة أمامك، سواء استخدمت لونًا واحدًا، أو قمت بدمج ظلال عدّة وتركيبات بتأثيرات مختلفة. لدى «ديور» مثلًا: نلاحظ سيطرة التناقضات بين الظلال المعدنية والمخملية الموجودة في علبة الظلال الخماسية الألوان Dior Diorshow 5 Couleurs Palette وهي متوافرة بدرجات الظلال الرمادية-السوداء Hypnotize أو الترابية-البرونزية Magnetize، تُضاف إليها الظلال المعدنية القشدية المتعدّدة الاستعمال Dior Metalizer Eyes & Lips Metal Cream Shadow والتي يمكن استعمالها منفردة على العينين أو الشفتين، أو مزجها مع الظلال الأخرى للحصول على ماكياج مميّز متعدّد الأبعاد. كذلك، اعتمدت «شانيل» الظلال الدافئة والغامضة في علب التجميل الرباعية الألوان Chanel Les 4 Ombres حيث يمكنك الاختيار بين الدرجات الحيادية والبرونزية City Lights no.286 ودرجات الأخضر-البترولي Road Movie no.288. وإذا كنت تحبّين التركيبات القشدية، يمكنك اختيار الأزرق الداكن Chanel Ombre Première Crème in Urban  أو البرونزي Memory. ولتحديد العينين بالكحل المائي، استعملي Signature de CHANEL no.10 in Noir. أما «إيف سان لوران» فأطلقت لوحة تجميل رائعة YSL Palette Couture Variation No.5 تضم خمسة ظلال للجفون وخمسة ألوان لأحمر الشفاه تساعدك على تحقيق أي ماكياج ترغبين به، ذلك أنها تضم كل الألوان الأساسية بتأثير ساتيني جذّاب. ولتكحيل العينين، أطلقت الكحل المائي الطويل الثبات بألوان راقية تتنوّع بين الأزرق النيلي، الأسود، الأخضر، البلاتيني، الفضي، البني، الباذنجاني، والبرونزي... بعضها كلاسيكي وبعضها الآخر ذو تأثير معدني لإحياء النظرة.
لكن، لا تنسي أن الماكياج الجذّاب لا يكون ناجحًا بدون لمسة ماسكارا تعزّز حجم الرموش في شكل لافت.
مستحضرات أساسية:

M.A.C In Extreme Dimension Waterproof Mascara
Lancome Monsieur Big Mascara in Black no.01
Guerlain Cils D'Enfer So Volume  Mascara Volume Intense in Deep Black

الحاجبان: مصقولان

الاهتمام بالحاجبين أساسي لكل ماكياج ناجح، ومن أجل صقلهما بأسلوب سهل وشفاف، أطلقت شركات التجميل العالمية مستحضرات تعطي تأثيرًا طبيعيًا بينما تقوم بتصحيح حاجبيك وتلوينهما.
مستحضرات أساسية:

Chanel Stylo Sourcils Waterproof متوافر في درجات لونية عدّة مطابقة لألوان وبر الحواجب الطبيعي.
Dior Diorshow Bold Brow وهو متوافر في ثلاثة ألوان بنيّة طبيعية.

الأظافر: قصيرة معدنية أو داكنة

هذا الموسم، أبقي أظافرك قصيرة باعتدال، وغلّفيها بألوان داكنة كالأسود، والزيتي الغامق، أو اعتمدي التجدّد باستعمال ألوان معدنية متألقة كالفضي، البرونزي، والبلاتيني. أمّا إذا كنت تميلين إلى الكلاسيكية فيمكنك اعتماد الألوان الفاتحة والحيادية.
مستحضرات أساسية:

Marc Jacobs Beauty Enamored Hi-shine Nail Enamel in Blacquer باللون الأسود اللمّاع.
Dior Vernis in Paradox no.917 باللون الزيتي المعدني البرّاق، وهو متوافر أيضًا باللون البلاتيني Enigma no.337، و المعدني Metallics no.612.
Chanel Le Vernis in Horizon Line no.576 أو New Dawn no.578 وهما لونان حياديان أنيقان.
YSL La Laque Couture in Bronze Fever no.55 باللون البرونزي البرّاق، أو Studio Silver no.54 الفضّي المتألق.

السُحنة: نضرة ومشرقة

معظم شركات التجميل العالمية تعتمد السُحنة الطبيعية باستعمال تركيبات شفافة لتوحيد لون البشرة، واعتماد اللون البرونزي الفاتح لنحت ملامح الوجه مع لمسة وردية شفافة تميل إلى الدرّاقي أو الخوخي لمنح أعلى الخدين نضارة صحيّة.  

● حافظي على المظهر النقي والنضر هذا الموسم من خلال العناية بنظافة بشرتك ونداوتها، واستعمال مستحضرات الأساس بلمسات خفيفة بدلًا من إثقال وجهك بطبقات كثيفة من كريم الأساس والبودرة، واستبدلي هذه الخطوة باستعمال سائل الأساس المضغوط Cushion Foundation الذي يوحّد لون السُحنة بأسلوب طبيعي ويسمح لك بالتحكّم بسماكة التغطية لتحقيق النتيجة المرجوة منه. هذا النوع من الأساس لا يحتاج إلى البودرة لتثبيته، وهو عملي وسهل التطبيق. لكن، إذا كنت تحبّين استعمال الهايلايتر أو مستحضر تعزيز الإشراق، يمكنك الاستعانة بلمسات رشيقة منه عند أعلى الخدين.
مستحضرات أساسية:

Guerlain Lingerie de Peau Cushion
YSL Couture Hologram Powder
Chanel Palette Essentielle in Beige Medium no.160
Dior Diorblush Colour & Light in Plum Shimmer no.001

الشفتان: جريئتان

هناك اهتمام كبير بالشفتين هذا الموسم، فكل شركات التجميل تسلّط الضوء عليهما في شكل لافت من خلال إطلاق مجموعة واسعة من الألوان الجريئة لتغليف الشفاه، وتصميم أقلام ومستحضرات تلوين للشفاه بصيغة مريحة تطغى عليها التركيبات المخملية المطفأة والطويلة الثبات، أو القشدية المعدنية التأثير، أو القشدية المرطّبة واللامعة. وهناك عودة لافتة لتحديد الشفاه، خصوصًا بأقلام داكنة للحصول على تأثير ثلاثي الأبعاد. أما النساء والشابات اللواتي يفضّلن الألوان الحيادية فيبرز هذا الموسم اللون الوردي-الخشبي الزاهي، أو البيج الطبيعي.
مستحضرات أساسية:

قلم تحديد أسود Givenchy Lip Liner Noir Revelateur، وأحمر الشفاه Givenchy Le Rouge Sculpt’ in Violine no.2 وهو متوافر في 12 لوناً جريئاً، وملمّع الشفاه Givenchy Gloss Noir Revelateur الذي يعزّز حجم الشفتين بينما يمنحهما لمعانًا رائعًا.

Guerlain Kisskiss from Paris Palette علبة أشبه بالتحفة الفنية تضم ألواناً عدّة من أحمر الشفاه القشدي المدمج، ويمكنك الاختيار بين الدرجات الفاتحة  Romantic Kiss أو الجريئة Passionate Kiss. أما إذا كنت تفضّلين أحمر الشفاه الكلاسيكي بصيغة مخملية مرطبة وخالية من اللمعان فيمكنك اختيار Guerlain KissKiss Matte في تسعة ألوان راقية ترضي كل الأذواق. وإذا كنت تحبّين أحمر الشفاه المطفأ بصيغة سائلة، جرّبي Guerlain Intense Liquid Matte Lipstick.

Dior Rouge Dior متوافر بألوان جديدة لهذا الموسم، بعضها ذو تأثير مطفأ أو معدني.

YSL Rouge Pur Couture no.71 أحمر شفاه قشدي باللون الخوخي الداكن، أو YSL Rouge Volupte Shine in Nu Impulsif no.61 أحمر شفاه قشدي لامع باللون البيج، أو الوردي الزاهي Turbulent Pink no.62.

Chanel Rouge Allure Ink أحمر شفاه سائل ذو تأثير مطفأ باللونين البيج والمرجاني الفاتح، Chanel Rouge Allure Velvet أحمر شفاه مخملي التأثير باللون الخوخي أو المرجاني ، و Chanel Rouge Coco أحمر شفاه قشدي لامع باللون البيج أو المرجاني.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074