الملكة رانيا تشارك في اجتماع من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة

07 أكتوبر 2017

انضمّت الملكة رانيا العبدالله في نيويورك إلى عدد من الشخصيات العالمية في اجتماع نظمته مؤسسة بيل وميليندا غيتس لحث القادة على تركيز الجهود من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتسريع التقدّم العالمي.

وفي جلسة تحت عنوان «حراس الأهداف» حضرها نحو 250 شخصية، تحدثت الملكة رانيا عن التحدّيات التي لايزال يواجهها العالم مثل الفقر وعدم المساواة والمرض، إضاقة إلى ظهور تحديات جديدة كغرق الأطفال اللاجئين والمهاجرين الأبرياء وموتهم في البحار أو في صناديق الشاحنات بالإضافة إلى ذوبان الأنهار الجلدية واحتراق الغابات.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن العالم أكثر قرباً الآن، فإن ذلك أصبح مؤخراً يولّد توتراً وإنعدام ثقة، فخطاب الاستياء وقوى الخوف يضعفان قيم الشعوب المشتركة.

وتساءلت الملكة ماذا لو كان في الإمكان القول أن كل شخص على هذا الكوكب يحصل على التعليم وعلى فرصة لتحقيق إمكانياته وأن مستقبل كل شخص يحمل أملاً أكبر بدلاً من الكراهة؟ مشيرة إلى أن الدول وشعوبها تمتلك الموارد التي تحتاجها لإيجاد عالم أكثر عدلاً.

وكان من بين المشاركين الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما وملكة هولندا ماكسيما ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وكل من بيل وميليندا غيتس.