السيدة اللبنانية الأولى في زيارة رسمية لسيدة الإليزيه

جولي صليبا 08 أكتوبر 2017

في إطار «زيارة الدولة» التي يقوم بها رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون الى فرنسا، زارت اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون قصر الإليزيه للقاء السيدة بريجيت ماكرون التي استقبلتها عند مدخل القصر. وبعد المصافحة والتقاط الصورة التذكارية، انتقلت السيدتان عون وماكرون الى صالون لوحات الشخصيات حيث عقدتا لقاء تناول العلاقات التاريخية التي تربط لبنان وفرنسا والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تلك التي تعنى بشؤون التوحد بشكل عام ودراسة سبل تأمين اندماج من يعانون منه في المراحل الخفيفة والمتوسطة في مدارس  تدرس المناهج العادية من دون اللجوء الى انشاء مراكز خاصة قد تساهم بالمزيد من عزلتهم.

وشددت السيدتان عون وماكرون على أهمية تبادل الخبرات بين لبنان وفرنسا على الاصعدة كافة، ولا سيما منها الانسانية والاجتماعية.

وقد شارك في هذا الاجتماع رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة  السيدة كلودين عون روكز وزوجة وزير الخارجية والمغتربين السيدة شانتال عون باسيل. أما السيدة ميراي عون الهاشم فكانت برفقة والدها الرئيس في اجتماعاته.

وفي ختام المحادثات، غادرت السيدتان عون وماكرون قصر الاليزيه متوجهتين الى معرض يقيمه دار أزياء كريستيان ديور في متحف الفنون الجميلة. وأقيم مساء في قصر الإليزيه حفل عشاء على شرف الرئيس اللبناني والوفد المرافق له. واختارت السيدة عون فستاناً أنيقاً كحلي اللون من الحرير المطرز باليد للمصمم راني زاخم، فيما اختارت السيدة ماكرون فستاناً باللون الأسود للمصمم إيلي صعب. وقد حضر هذا العشاء شخصيات لبنانية بارزة.

CREDITS

تصوير : الصور من وكالة بلقيس الصحافية