تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

طريقة الترتيب تكشف شخصيّتك الباطنية... اكتشف طبعك

طريقة الترتيب تكشف شخصيّتك الباطنية... اكتشف طبعك
أكّدت عالمة النفس السلوكية Donna Dawson أنّ عادات الترتيب، خصوصاً المنزلية، تكشف شخصية الفرد.
ونقل موقع "ديلي ميل" البريطاني عنها انها تميز 4 أطباع أو شخصيّات حسب الترتيب المنزلي:
- الأواني المزيّنة "Decorative Decanter": الشخص الذي يصنّف المأكولات ولا يتناولها، كما أنّه يأكل من العلبة، ويُصفف الاطباق. إضافةً الى أنّه يُزيّن المائدة بالشموع التي لا يُضيئها أبداً من أجل الديكور، ويُخصّص مناشف ومناديل لإثارة إعجاب الضيوف. هذا الشخص يتمتّع بطبع هادئ عندما يكون بمفرده في المنزل، ويحبّ إثارة انطباع الزوّار.
- الحائز على القلب "Heartfelt Hoarder": الشخص الذي لا يزال يحافظ على ألعاب طفولته، والثياب التي لم يلبسها منذ 10 سنوات. هو شخص هادئ وعاطفي ورومانسي، تتمحور حياته حول الموسيقى والرائحة، والصور، والفنّ، ويستخدم الخيال في ترتيب وديكور المنزل. ويركّز عمله على العلاقات العاطفية والصداقات والماضي ورسائل الحب.
- المدرك المتطرّف "Mindful Maximalist": الذي لا يملك مكاناً لوضع مشترياته، ويستمرّ في الشراء. وهو شخص واثق من نفسه واجتماعي بامتياز، ويُصرّ على أن يُظهر ديكور منزله ذكريات وإنجازات حياته، ويفتّش على التطوّر والتقدّم، عبر الإتّكال على الذات.
- المنظّم المتطفل "Opportunistic Organiser": الذي يقوم بترتيب الخزانة والأحذية في منزل الأصدقاء، والمكاتب في العمل، والطاولة في المطعم. هو شخص منتج ومرتّب الى أقصى الحدود، ولا يستطيع الهدوء الّا بعد تنظيم المكان الذي يجلس فيه، وهو ضابطٌ للوقت ولا يتأخّر عن مواعيده ومعاون الى درجة قد تُزعج الآخر.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075