الرجيم السريع لخسارة الوزن... لا تتبعوه قبل أن تكتشفوا هذه الحقائق

11 أكتوبر 2017

نقل موقع Everydayhealth عن عدد من الدراسات الحديثة، أن الامتناع عن تناول بعض الأطعمة، أو تناول كميات محددة منها، خلال مدة قصيرة، يعود بفوائد كثيرة على الصحة.

وأشار إلى أن الحميات التي يتم اتباعها لوقت قصير تركز على ما يتم تناوله من طعام وعلى مواعيد القيام بذلك. ولفت إلى هذا لا يعني الحدّ من استهلاك السعرات الحرارية، بل يقوم على تناول الطعام خلال ساعات معينة وايام معينة من الاسبوع.

وأضاف أن هذا يساهم في خفض مستوى السكّر في الدم، ويساعد الجسم على حرق الدهون وعلى إنفاق الطاقة.

ونبّه إلى ضرورة اسنشارة الطبيب قبل اتباع حمية قصيرة الأمد، وإلى مراجعة السجل الصحي، وتوخي الحذر في حالات السكري وانخفاض ضغط الدم وفقر الدم والحمل أو الرضاعة.

كذلك ذكر الفوائد التي ينطوي عليها اتباع هذا النوع من الحميات، مشيراً إلى أنها تحمي من الإصابة بأمراض القلب، بحسب دراسة أجريت في مركز أبحاثIntermountain Medical Center.

كما نقل الموقع نتائج دراسة أخرى نشرت نتائجها دورية Nutrition, Metabolism & Cardiovascular Diseases وتفيد بأنّ هذا الرجيم يساعد على حرق الدهون وخفض مستوى السكّر في الدم وتعزيز قدرة الجسم على محاربة السرطان وحماية الدماغ.

إلا أن الموقع أشار إلى أن هذه الحمية لا تمنع استعادة الوزن بعد التوقف عن اتباعها، رغم أنها تخلص الجسم من السموم. كما كشف أنها قد تحرمه من بعض المغذيات الأساسية، مثل الفيتامين D والكالسيوم وأحماض الأوميغا 3 .