أطعمة سريعة تهدّد الأطفال والحلّ في متناول الجميع

11 أكتوبر 2017

أطلقت العديد من دول العالم ناقوس الخطر بسبب ارتفاع عدد الاطفال الذين يعانون من زيادة في الوزن، والتي قد تصل الى السمنة، وما ينجم عنها من أمراض خطيرة على صحتهم.

ونشر موقع "ذا غارديان" تحذيراً للأهالي يضرورة مراقبة ما يتناوله الأطفال في المدارس، وليس فقط في المنزل، والتأكد من قوائم الطعام التي قد تحتوي على سعرات حرارية عالية وتستهلك بشكل يومي تقريباً، والسعي لاستبدالها بطريقة ذكية.

وأشارت دراسة حديثة أجريت في بريطانيا إلى أن الاطفال يكتسبون السعرات الحرارية العالية في المدارس نتيجة تناولهم لكمية كبيرة من الحلويات والبودينغ والشيبس والمشروبات الغازية والسكريات غير الصحية.

ولفتت الى أنه حان الوقت ليكون أولياء الأمور مدركين لخطورة الوجبات السريعة والمعجنات والمقرمشات التي يتناولها الاولاد في المدرسة وخارجها، والتركيز على ضرورة التوقف عن تحضير الأطعمة الغنية بالسكر التي تسبب الكسل والارهاق والتأخر الفكري، واستبدالها بالخضروات والفواكه الطبيعية او المجففة.

كذلك نصحت الدراسة الأهل بالذهاب مع أطفالهم للتسوق وشراء الاطعمة الغذائية الصحية ليعتادوا على ذلك، واستخدام الألوان والأشكال لتشجيعهم على تناولها.