6 نصائح لعدم استعادة الوزن بعد خسارته... عملية وسهلة التطبيق

16 أكتوبر 2017

يخاف الكثير من الأشخاص من استعادة وزنهم الزائد مجدداً بعد خسارته. فإذا كنتم من هؤلاء، يقدم لكم موقع health.clevelandclinic الصحّي عدداً من النصائح التي تساعدكم على التخلص من هذه المشكلة.

 

1- اعتماد نظام غذائي محدد ومراقبة عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها. وفي هذه الحالة، ينصح الموقع باتباع نظام متوزان يحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية وعلى عدد قليل من السعرات.

2- اعتماد هذا النظام لمدة زمنية محددة: بعد خسارة الوزن يجب المواظبة على استهلاك السعرات الحرارية بطريقة متوازنة وبعيداًعن المبالغة. لكن من الضروري ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

3- البحث عن الدعم: للحفاظ على وزن مستقر من المفيد الانتساب إلى مجموعات دعم أو ممارسة الرياضة برفقة أشخاص مقربين أو مع مدرب خاص.

4- تغيير طريقة التفكير: من المهم، بحسب الموقع، الانتباه إلى تحسين الشعور تجاه الذات، لأن النظرة الإيجابية تساعد على التخلي عن العادات السيئة والحفاظ على وزن صحي.

5- استشارة الطبيب: فهو قد يساعد على اعتماد وسائل قطع شهية صحية. كما أن من الضروري الانتباه إلى مؤشر كتلة الجسم والأمراض المرتبطة به.

6- الحركة: ليس المطلوب دائماً القيام بتمارين قاسية. يكفي أحياناً التحرك بطريقة مكثفة. وينصح American College of Sports Medicine بذلك لمدة 60 إلى 90 دقيقة و5 أيام في الأسبوع على الأقل.