لندن تنادي تومي هلفيغر London Calling Tommy hilfiger مجموعة ربيع وصيف 2018

22 أكتوبر 2017

جاء تومي هيلفيغر إلى لندن وأشعل مجدداً حبه للمشهد الموسيقي في المدينة. تعاون مع جيجي حديد لإطلاق مجموعة مميزة، وطلب منها المشاركة في عرض أزيائه مع أختها بيلا وأخيها أنور حديد. بدا المشهد رائعاً وسوريالياً بحيث كان الختام مسكاً في أسبوع لندن للأزياء.

شهد مسرح Roundhouse في لندن أروع العروض الموسيقية في العالم لمواهب مميزة مثل بينك فلويد وثي رولينغ ستونز. وقد اختاره تومي هيلفيغر لتقديم مجموعته الجديدة التي تعاون فيها مع جيجي حديد. حضر العرض العديد من مشاهير لندن وأميركا أمثال بوبي دولوفين، ولوتي موس، ودازي لوي، وبايبر أميركا، وبيكسي غيلدوف، ورافيرتي لاو الذين جلسوا في الصف الأمامي للاستمتاع بمجموعات TOMMY NOW’-Tommy Hilfiger TOMMYXGIGI، وHILFIGER COLLECTION وHILFIGER EDITION. تم عرض هذه المجموعات في ختام أسبوع لندن للأزياء.

المجموعة الجديدة لخريف وشتاء 2017/2018 مستوحاة من أجواء الروك العصرية، مع لمسة متمردة من إرث التسعينيات. تم المزج بين ثقافة الشباب الساخرة والأسلوب الأميركي الأصلي. وقد وصفها هيلفيغر بالمجموعة القائمة على «التقاليد مع لمسة من أسلوب الشارع». أطلق على المجموعة اسم Rock Circus، أي سيرك الروك، وتمت بالتعاون مع جيجي حديد، السفيرة العالمية لملابس النساء والأكسسوارات والنظارات الشمسية والعطور في ماركة تومي هيلفيغر.

تجمع مجموعة TommyXGigi بين الأسلوب المتمرد واللمسة الأنثوية، بحيث تدمج بين أسلوب جيجي العفوي والفريد من جهة وعشق تومي للروك إند رول من جهة أخرى.

ولا شك في أن الأشخاص المطلعين على إرث الماركة وتاريخها تعرفوا فوراً إلى الإطلالات الشهيرة في الماركة، مثل الملابس الرياضية العفوية وملابس الرجال، إضافة طبعاً إلى الشعار الأحمر والأبيض والأزرق الذي جعل من ماركة هيلفيغر إحدى أشهر الماركات العالمية.


العودة إلي الجذور

مع مجموعة واسعة من التصاميم تشمل الساعات، والعطور، والملابس الرياضية (الخاصة بالغولف والسباحة)، والجوارب، والأكسسوارات الجلدية، واللوازم المنزلية، والحقائب، تعود هذه المجموعة إلى جذور تومي، وتحديداً إلى العلاقة الوطيدة بين الماركة والمشهد الموسيقي الذي ساد في حقبة التسعينيات، عندما قام الجميع، من Destiny’s Child إلى Snoop Dogg بارتداء جينز تومي هيلفيغر. وفي إشارة إلى ذلك، طغت أجواء الهيب هوب وموسيقى التسعينيات على عرض الأزياء. افتتحت العرض جيجي حديد فحددت بذلك الأجواء المرتقبة للمجموعة، وظهرت بمعطف طويل من القماش الصوفي المطبع، وشورت من الدنيم وجوارب عالية حتى الركبة، مع قفل كبير حول عنقها. بعد ذلك، ظهر شقيقا جيجي، بيلا وأنور، فارتدت بيلا كنزة بقلنسوة فضفاضة على شكل فستان، فيما ارتدى أنور قميص بولو فوق كنزة مخططة ذات ياقة مقلوبة وكمين طويلين وصلا إلى أطراف أصابع اليدين. في هذه المجموعة، بدت ملابس الرجال أنيقة ومتينة، فيها الكثير من الجيليهات المبطنة بصوف الغنم وياقات الفرو، إضافة إلى الكنزات ذات الياقات العالية مع قمصان البولو فبدت الإطلالات عفوية ومسترخية. عند دخول جوان سمالز، رأينا أول شعار واضح لهيلفيغر، وكان هذه المرة في كنزة كاشمير زغبة (مناسبة للرجال والنساء) مع سترة جلدية قصيرة ووشاح جميل. وفيما بدت سراويل الرجال فضفاضة ورياضية، جاءت سراويل النساء على شكل سراويل ضيقة جداً من مادة الـPVC اللماعة مع شورتات جلدية، مترافقة مع قمصان قطنية مرحة، وسترات مزينة بالمسامير، ومعاطف مخملية مناسبة لموسم الشتاء.


أجواء التسعينات

استمرت أجواء التسعينيات في الفساتين المطبعة بالمربعات، والبذلات الرياضية، والسترات المنتفخة، والتوبات القصيرة الممكن تنسيقها مع سترات طويلة أو سترات قصيرة ذات أكمام من الفرو. في مجموعة هيلفيغر المؤلفة من 64 تصميماً، بقي المصمم وفياً للألوان الثلاثة التي اشتهر بها (أي الأحمر والأبيض والأزرق)، إضافة إلى الكاكي في معاطف الباركا والأسود في الكنزات الصوفية المطبعة برسم Hilfiger Tomcats. وفي ختام العرض، لفتتنا التصاميم الدقيقة، مثل فساتين الشيفون المزينة بالأزهار مع جزمات جلدية قصيرة انتعلتها جيجي وبيلا حديد، وكان ذلك بمثابة الافتتاحية المثالية للحفل الموسيقي المباشر الذي أحياه فريق The Chainsmokers. ومثلما يسعى العديد من المصممين إلى استكشاف العلاقة بين الموضة والتكنولوجيا وخدمة الزبائن، تهدف أرضية TOMMYNOW إلى تطوير تفاعل مع دار Tommy Hilfiger ، ولذلك جاء عرض 2017 المبتكر بمثابة فرصة جديدة لتصبح Tommy Hilfiger أول ماركة أزياء تنقل منصة العرض إلى الزبائن عبر خدمة العرض المباشر Augmented Reality.


من المنصة إلى الزبائن

باستعمال تقنية الصور الثلاثية الأبعاد، أتاح تطبيق TOMMYNOW SNAP للتجارة الالكترونية (الذي تم إطلاقه خلال الربيع الماضي) فرصة مشاهدة عرض الأزياء بحيث ينتقي الزبائن الطلات التي أعجبتهم من المجموعات ويشترون فوراً ما يريدونه من الموقع tommy.com وكانت شركة Tommy Hilfiger قد اختبرت هذه التجربة عام 2015 من خلال سماعات VR في المتاجر. «يستطيع الزبائن مشاهدة الملابس تتحرك والاطلاع على المجموعة في بيئة العرض الأصلية»، قال تومي. «إنه ارتقاء جميل ومذهل لتجربة التسوق التقليدية». حملة إعلانية في غاية التطور التكنولوجي ترافقت مع حفلة موسيقية مذهلة. وكانت نتيجة الحملة Tommy Now الوصول إلى أكثر من 2.5 مليار انطباع (Impressions) في أنحاء العالم، وهذا نجاح هائل بالنسبة إلى الماركة التي شهدت استراتيجيتها في السوشيال ميديا ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 7 في المئة مقارنة مع العام الماضي. يأمل آيفري بايكر، مدير الماركة في Tommy Hilfiger، أن يكون مستقبل الماركة ريادياً على الدوام. «بعد تحقيق النجاح، تصبح الشركات أمام خيارات صعبة جداً: هل تبقى على المسار الحالي وتتابع تطويره أم تنتقل إلى مستويات جديدة؟