بالفيديو - نجمات تحدين تبرؤ عائلاتهن منهن بسبب الفن... وممثلة سورية حاول والدها قتلها

22 أكتوبر 2017

واجهت فنانات كثيرات رفض عائلاتهن دخولهن معترك الفن لأسباب مختلفة، بتشدد وصل في بعض الأحيان الى التبرؤ منهن والتهديد بقتلهن.

وكشف الممثلة السورية رغدة في حلقة سابقة من برنامج "100 سؤال" من تقديم الإعلامية راغدة شلهوب، أن أهلها منعوها من دخول الفن، وقاموا بإرسال شخص لقتلها في القاهرة، مشيرةً إلى أنها من عائلة محافظة جداً لا يوجد فيها فتاة غير محجبة، وبالتالي كان رفض الفن والتبرؤ منها هو رد فعل أسرتها على امتهانها الفن.

وهربت ماجدة الصباحي من منزل عائلتها وهي في سن السابعة عشرة، من أجل حبها للفن ولشغفها أن تصبح ممثلة، وهو الامر الذي رفضته عائلتها. فبعد ضرب والدها لها ومحاولة شقيقها قتلها، ساعدتها والدتها في دخول مجال الفن حينما أخبرت العائلة بأن قتلها ليس حلاً، فهربت ماجدة من عائلتها ودخلت عالم الفن، ما تسبب فى أن ينفصل والداها، وسارع والدها برفع دعوى قضائية أدت إلى وقف عرض فيلمها الأول سنة كاملة.

وأعترفت الفنانة فيفى عبده بأنها هربت من منزل عائلتها وهي صغيرة مع جارتها التي كانت تعمل راقصة في فرقة فنون شعبية، وعملت معها في الفرقة التي انطلقت منها لإحتراف الرقص الشرقي، كذلك اعترفت فيفي عبده بأنها كانت "بلا مخ" عندما أقدمت على هذه الخطوة.

وبدأت تحية كاريوكا حياتها الفنية برفض شديد من عائلتها لخوضها مجال الفن، فإنفصلت والدتها عن أبيها وهي في عمر العاشرة، وذهبت هي لتعيش مع والدها وشقيقها. ومنذ الصغر أحبت الفن وتمنت أن تصبح نجمة مشهورة، إلا أن شقيقها لم يوافق على ذلك، وربطها بالسرير لمنعها من الخروج. وبعد فترة استطاعت الهروب من المنزل بواسطة أبن شقيقها، واحترفت عالم الفن والنجومية.