الملكة رانيا تلتقي طلبة الفوج الثاني للدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة

28 أكتوبر 2017

التقت الملكة رانيا العبدالله طلبة الفوج الثاني من المعلمين الملتحقين بالدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة الذي تنفذه «أكاديميّة الملكة رانيا لتدريب المعلّمين» بالتعاون مع معهد التربية في كلية لندن الجامعية، وباعتماد من الجامعة الأردنية.

وخلال اللقاء تبادلت الملكة الأحاديث العفوية مع طلبة الدبلوم خلال فترة استراحتهم، مستفسرة عن استعدادهم وتوقعاتهم من البرامج، وشجعتهم على تطوير مهاراتهم التربوية لتطبيقها في العملية التعليمية داخل المدارس. بدورهم أبدى الطلبة رغبتهم الكبيرة في الاستفادة من محاور البرنامج الذي يغطي جوانب تساعدهم على اداء مهمتهم داخل الغرف الصفية، وبما يتوافق مع شغفهم وإيمانهم بدور المعلم كمربّي للأجيال.

تجدر الإشارة إلى أن «أكاديمية الملكة رانيا» تعمل على تدريب المعلّمين ضمن رؤية الملكة رانيا للارتقاء بنوعية التعليم من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، وتقديم الدعم اللازم لهم للتميّز داخل الغرف الصفيّة. فإضافة إلى الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة، والدبلوم المهني للقيادة التعليمية المتقدمة، تقدّم الأكاديمية برامج التدريب للمعلمين العاملين بما يتوافق مع الاحتياجات التعليمية في الأردن والعالم العربي، وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، حيث جرى تدريب نحو 50 ألف تربوي معلم ومعلمة في مختلف مناطق المملكة.