ورشة عمل تحت شعار: "أنت لا تعرف مدى قوتك إلى أن تكون قوتك خيارك الأخير"

كارين اليان ضاهر 23 أكتوبر 2017

أرادت "الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي" و"مركز علاج سرطان الثدي في الجامعة الأميركية في بيروت" نشر الأمل في قلوب النساء اللواتي هن في مراحل متقدمة من سرطان الثدي، وتزويدهن بالشجاعة من خلال ورشة عمل بعنوان "ورشة عمل لتمكين المريض".
وحملت الورشة شعار "أنت لا تعرف أبداً مدى قوتك إلى أن تكون قوتك خيارك الأخير"، وكان هدفها التبادل بين المريضات والخبراء، وتزويدهن بالشجاعة والأمل. كما تخللتها دورات حول التغذية والحياة العاطفية والأورام والتأمل والجمال.
وتحدث رئيس "الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي" ومدير "مركز علاج سرطان الثدي في الجامعة الاميركية في بيروت"  عن ورشة العمل هذه، مؤكداً تميز هذه المبادرة التي تقام للسنة الثانية على التوالي، ومشدداً على أهمية الفحص والتشخيص المبكر، وإعطاء المزيد من الاهتمام والرعاية للنساء اللواتي هن في مرحلة متقدمة من المرض.
وأضاف أن ورشة العمل هذه تعمل على تمكين المرأة وتزويدها بالمعلومات والشجاعة من أجل ضمان حياة فضلى لها، مع حصولها على علاج أكثر تقدماً. تضاف إلى ذلك المعلومات عن الأعراض والحلول التي تم تقديمها في الجلسات للتعامل بطرق مختلفة مع المريضة.
وقد تم التشديد على أهمية دعم عائلة المريضة والمحيط في مواجهة المرض.