زيّني منزلك بمجموعة أكسسوارات كارتييه للديكور المنزلي

28 أكتوبر 2017

لطالما ارتبط اسم كارتييه بالمجوهرات الراقية، ولكن ما لا تعرفه كثيرات منا أن الدار الفرنسية العريقة بدأت مسيرتها مع زينة الديكور المنزلي منذ انطلاقها في عالم المجوهرات.
فكل ما تبدعه Cartier كان ولا يزال مرتبطًا بقدراتها المتميّزة في مجال صناعة النفائس الذهبية والفضيّة باستعمال مواد ثمينة، ونقوش فريدة تعكس البراعة والتقاليد العريقة التي تعود جذورها إلى القرن التاسع عشر حين كانت الدار تعمل في مقرّها الكائن في شارع «رو دو لا باي» Rue de La Paix على إنتاج مجموعات متنوّعة من قطع الأكسسوار المنزلي والشخصي، مثل علب الماكياج، والقدّاحات والصناديق والقوارير والأكواب وإطارات الصور... والتي تعكس ذوقًا رفيعًا ونمط حياة راقيًا.
واليوم تعيد كارتييه طرح هذه الأكسسوارات بحلّة عصرية تنبض بالألوان والحداثة.

                   
أكسسوارات منزلية راقية بامتياز
تتّسم مجموعة كارتييه الجديدة للأكسسوارات المنزلية بطابع راقٍ بكل ما تحويه من شمعدانات، وصناديق مجوهرات، وإطارات صور، وصوانٍ وأوانٍ تجمع بشكل رائع بين شكلها الجميل، واستخدامها العملي.
تعكس هذه القطع جميعها أسلوب الدار الفريد، بكل ما فيه من تفاصيل متقنة، ومواد فاخرة، وبراعة حرفية قائمة على تقاليد عريقة، تبرز من خلالها هوية كارتييه البصرية في الأشكال الهندسية وشعار الدار.
إذ تم حفر هذه النقوش على المعادن، كما تم اعتماد أسلوب التخريم، وجميعها مستوحاة من تقاليد الـ«آرت ديكو» الذي يعود بأسلوب ينسجم مع العصر.
ويبدو امتياز كارتييه جليًا في جميع القطع بكل ما فيها من لمسات متقنة من النقوش المعدنية والتفاصيل الرائعة، إضافة إلى الخزف المطلي بالمينا، والزخرفات المطعّمة بالأحجار الكريمة من اليشب الأحمر، والعقيق، وأحجار الليبودوليت الصدفية.

إضافات تثري روعة الديكور
يقال إن التصميم الداخلي للبيت يعكس جزءًا من شخصية أصحابه، وكثيرات يفضلن أثاثًا بسيطًا تزيّنه أكسسوارات راقية تضفي لمسة مترفة على المنزل. وكارتييه إضافة إلى احتفائها بالفن الراقي، تحتفي بمجموعة مميزة من القطع الفريدة المشغولة بإتقان، والتي تضفي على ديكور المنزل الداخلي الكثير من الإبهار من خلال مجموعة من الشمعدانات، وإطارات الصور المصمّمة لتحضن أروع الذكريات، حيث تخاطب كارتييه في كل قطعة من هذه المجموعة قلب من يقتنيها لتصوغ بينها وبينه رابطًا حقيقيًا أبديًا.


من قطع كارتييه للزينة المنزلية اخترنا لك

ثلاث علب مجوهرات
من منّا لا تحتاج إلى صناديق أو علب تضع فيها مقتنياتها النفيسة، ولا سيّما إذا كانت مجوهرات كارتييه؟ لهذا الغرض، تقدّم لك الدار ثلاث علب مجوهرات دائرية من الخشب، الأولى رمادية اللون مطلية بالورنيش الشديد اللمعان، غطاؤها معدني مزيّن بنقش مستوحى من الـ«آرت ديكو» وحجر اليشب الأحمر. والثانية جاءت باللون البرغندي، مطلية بالورنيش الشديد اللمعان، فيما غطاؤها المعدني مزيّن بنقش حرف C المزدوج وحجر العقيق. أما العلبة الثالثة فجاءت خضراء، وهي أيضًا مطلية بالورنيش الشديد اللمعان، فيما غطاؤها المعدني مزيّن بنقش الـ«آرت ديكو» وحجر الليبودوليت الكريم الصدفي.

ثلاثة أوعية خزفية بيضاء... تحف فنية بتوقيع كارتييه
ليس هناك أجمل من أن تزيّني مائدتك بأوعية من البورسيلان خزفيه جميلة. تقدم لك كارتييه ثلاثة أوعية بورسيلان خزفية بيضاء. الوعاء الأول مزيّن بنقش مستوحى من الـ«آرت ديكو»، طُلي القسم الداخلي منه بالمينا الرمادي المائل إلى الداكن.
الوعاء الخزفي الثاني زُيّن بنقش حرف C المزدوج، وطُلي قسمه الداخلي بالمينا البرغندي. أما الوعاء الثالث فمزيّن أيضًا بنقش الـ«آرت ديكو»، فيما طُلي قسمه الداخلي باللون الأخضر الزمرّدي.

صوانٍ من الخشب بثلاثة أحجام
تشكّل صينية تقديم فناجين القهوة أو الشاي، أهمية كبرى لنا، وغالبًا ما نبحث عن الصينية المشغولة بفن. وكارتييه توفر ثلاث صوانٍ من الخشب بثلاثة أحجام، صغيرة ومتوسطة وكبيرة، وكلها مطلية بالورنيش الشديد اللمعان.
جاءت الصينية الصغيرة باللون الرمادي الفحمي، غُلِّف جزء منها بالمعدن اللمّاع والمزيّن بنقش مستوحى من الـ«آرت ديكو»، فيما أتت الصينية المتوسطة الحجم باللون البرغندي، مع سطح معدني مزيّن بنقش حرفC المزدوج.
أما الصينية الثالثة الكبيرة فلونها أخضر زمرّدي وقد زُيّن جزؤها المعدني بنقش مستوحى من الـ«آرت ديكو».

إطارات الصور لاحتضان الذكريات الجميلة والعزيزة على القلب
نحار أحيانًا في إطار الصور الذي نريد عرضه في الصالون، فهو ينبغي أن يحمل القيمة نفسها للذكرى التي يحضنها بين زواياه الأربع. وإطارات كارتييه المصنوعة من الخشب والمطلية جميعها بالورنيش الشديد اللمعان بثلاثة ألوان مختلفة، تلبي هذه الرغبة، لتزيّني صالونك أو غرفة نومك أو الرفوف المثبتة على جدران المنزل بإطارات شُغلت بإتقان وجمعت الـ«آرت ديكو» والنقوش الجميلة. لديك ثلاثة خيارات.
الأول إطار باللون الرمادي الفحمي Anthracite بجزء معدني بنقش مستوحى من الـ«آرت ديكو» وحجر اليشم الأحمر الكريم، إضافة إلى أسلوب فتح مغناطسي. فيما جاء الإطار الثاني باللون البرغندي مع جزء معدني نُقش عليه حرف C المزدوج، وحجر العقيق الكريم.
أما الإطار الثالث فجاء باللون الأخضر الزمرّدي، وزُيّن جزؤه المعدني بنقش من الـ«آرت ديكو» وحجر الليبودوليت الكريم الصدفي.

شمعدان لأمسية هادئة
لم يعد الشمعدان مجرّد زينة نضعها على الطاولة أو «الكومود»، بل أصبح استعماله وإضاءة شمعاته نمط عيش يبعث على الاسترخاء، ولا سيّما إذا كانت الشمعة تفوح بالرائحة العطرة في أرجاء البيت أو غرفة المعيشة.
تقدّم لك كارتييه شمعدانات آمنة ومشغولة بحرفية عالية وإتقان يجعلان أمسياتك مضاءة بالترف والأمان معًا. الشمعدانات الثلاثة جاءت قواعدها من الخشب بهياكل معدنية مطلية بالورنيش الشديد اللمعان، وتخريمات تزيينية دقيقة ينبثق منها نور الشمع بخفر.
الشمعدان الأول جاءت قاعدته باللون الرمادي الفحمي، وغطاؤه مزيّن بنقش مستوحى من الـ»آرت ديكو» وحجر اليشم الأحمر الكريم. وجاءت قاعدة الشمعدان الثاني الخشبية باللون البرغندي، وزُيّن غطاء هيكله المعدني المخرّم بنقش حرف C المزدوج، وحجر العقيق الكريم.
أما الشمعدان الثالث فجاءت قاعدته باللون الأخضر الزمردي، وغطاؤه المعدني مزيّن بنقش مستوحى أيضًا من الـ»آرت ديكو» وحجر الليبودوليت الكريم.

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة