سلاف فواخرجي وجومانا مراد وأنغام ولوسي وسميرة أحمد "أسرار عودة النجمات الغائبات"

05 نوفمبر 2017

بعد غياب طويل عن الدراما الرمضانية، تعود بعض النجمات مجدداً إلى دراما رمضان المقبل، من خلال أعمال بدأ بعضهن تصويرها بالفعل، بينما لا يزال البعض الآخر يحضر لها في سرية شديدة. أبرز هؤلاء، الفنانة الكبيرة سميرة أحمد التي غابت عن الدراما سبع سنوات، منذ أن قدمت آخر أعمالها مسلسل «ماما في القسم»، حتى قررت العودة أخيراً من خلال مسلسل جديد بعنوان «بالحب هنعدي»، مع السيناريست يوسف معاطي والمخرجة رباب حسين، وهما الثنائي نفسه الذي عملت معه في مسلسلها الأخير.


بدأت سميرة أحمد جلسات التحضير للمسلسل وترشيح باقي الأبطال، تمهيداً لتصويره مبكراً، بخاصة أنها لا تحب أن تتعرض لضغط الوقت الذي تعاني منه أعمال كثيرة رمضان.

النجمة أنغام أيضاً من أبرز العائدات الى الدراما بعد غياب خمس سنوات، منذ أن قدمت مسلسل «في غمضة عين»، الذي شاركتها بطولته داليا البحيري.

أنغام تعود مجدداً من خلال مسلسل جديد للمؤلف أيمن سلامة، ورغم تكتّمها على كل التفاصيل، لكنها أكدت للمقربين منها أنها رفضت خلال السنوات الخمس الماضية عروضاً كثيرة، لأنها لا تريد أن تكون ضيفة على التمثيل إلا من خلال عمل تكون مقتنعة به تماماً، وهو ما عثرت عليه بالفعل أخيراً.

بدورها، قررت الفنانة سولاف فواخرجي، بعد تعثّر أكثر من مشروع درامي لها في مصر، آخرها مسلسل «هجرة الصعايدة»، الذي تعثّر إنتاجه وتوقف العمل عليه، التركيز على مسلسل سوري جديد بعنوان «هوا أصفر»، يجمعها بالنجم يوسف الخال، ويدور في إطار اجتماعي، ويناقش العديد من المشاكل والقضايا الحياتية، وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي ومن إخراج أحمد إبراهيم، ومن المقرر أن يتم تصويره في مدينة دمشق السورية، وتعود به سولاف الى الدراما بعد غياب عامين، منذ أن شاركت في «باب الحارة» و«مدرسة الحب».

أما لوسي، التي كانت إحدى نجمات الدراما المصرية قبل سنوات، حيث قدمت مسلسلات شهيرة؛ منها «ليالي الحلمية» و«أرابيسك» و«زيزينيا»، ثم غابت واختفت تماماً لفترة طويلة، فقد قررت العودة من جديد في مسلسل «البيت الكبير»، للمخرج محمد النقلي، ويشارك في بطولة العمل كل من صابرين ومنذر رياحنة ومجموعة من الفنانين الشباب، وهو ينتمي الى نوعية الدراما الاجتماعية الطويلة، حيث تصل حلقاته إلى 60 حلقة.

وتعود أيضاً النجمة السورية جومانا مراد، بعد غياب طويل منذ زواجها، لكن عودتها ستكون عبر الدراما السورية في الجزء الجديد من المسلسل الشهير «مدرسة الحب»، مع المخرج السوري صفوان مصطفى نعمو.
وقد بدأت جومانا بالفعل تصوير دورها قبل أيام قليلة في مدينة اسطنبول التركية، في المسلسل الذي يضم مجموعة كبيرة ليس من النجوم العرب فقط، لكن من الأتراك أيضاً.

أما ليلى علوي، التي غابت العام الماضي لظروفها الصحية، فتنوي العودة هذا العام؛ وتقرأ حالياً أكثر من سيناريو، لكنها لم تستقر بعد على أي منها، بخاصةً أنها تريد العودة بعمل مختلف تماماً عن كل ما قدمته من قبل.