"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية- زواج سمية الخشاب وأحمد سعد والتحرّش بشيرين رضا وزيارة سعاد عبدالله

بيروت (لها) القاهرة (لها) 05 نوفمبر 2017

زواج ينهي جدلاً طويلاً، واعتراف بالتعرض للتحرّش، ونجمة كويتية كبيرة تزور اللاجئين السوريين، ورسالة توجّهها مطربة يمنية إلى نساء عمان، وتفاصيل وأسرار أهم ما شهده الوسط الفني العربي في الأيام القليلة الماضية.


سعاد عبدالله: زيارتي للاجئين السوريين أشعرتني بالراحة
زارت الفنانة الكويتية سعاد عبدالله مخيم الفاعور للاجئين السوريين، ضمن وفد «لوياك»، وأدلت بتصريحات صحافية قالت فيها: «تلك الزيارة كانت تجربة لا يمكن نسيانها، وعملاً إنسانياً يعود علينا نحن بالفائدة ويُشعرنا بالراحة، لأننا نشارك غيرنا همومه، ونحاول أن نخفّف عنه ونتخلص من أنانيتنا». وعن سبب السفر مع «لوياك» قالت: «لوياك مؤسسة كويتية يجب أن نفتخر بها، وأنا أتعاون معهم وأدعم أنشطتهم منذ 15 عامًا، وأتابع عروضهم المسرحية والفنية، لأنني أؤمن بفكرة التطوع وترسيخ قيم الفن في عمل الخير بالمطلق، ومن دون تمييز على أساس العرق والمذهب، وهي قيم يجب أن نربّي أولادنا عليها، فالجميع سواسية والإنسانية تجمعنا، ولذلك تحمّست للسفر مع وفد من كل الجنسيات العربية تقريبًا». وتابعت: «أتمنى أن تحظى «لوياك» بمزيد من الدعم من الجهات الحكومية والأهلية؛ كي تواصل دورها المشرّف كسفيرة للكويت في الأعمال الفنية والإنسانية، ولأنها بالفعل تحقق نتائج ملموسة وغير عادية».

أول ممثلة سعودية تدخل هوليوود في الدراما
تشارك الممثلة السعودية الشابة دينا الشهابي في المسلسل المقبل لشركة أمازون «جاك ريان- Jack Ryan»، إلى جانب نجم هوليوود الأميركي جون كراسينسكي، في الموسم الثامن من السلسلة، والمقتبسة أحداثها من كتب الروائي توم كلانسي، قصة محلل وكالة الاستخبارات المركزية CIA، والذي يكشف عن نمط في الاتصالات الإرهابية. وقد أشارت تقارير صحافية إلى أنّ الشهابي ستلعب دور زوجة كراسينسكي في العمل، والتي تدافع عن أبنائها وعائلتها. وهذا العمل هو الثاني لدينا بعد بطولتها لفيلم Amira & Sam الذي أنتِجَ عام 2014، وحقّقت من خلاله نجاحاً لافتاً، هي التي كانت قد شقّت طريقها في التمثيل بعد تلقيها دروساً ضمن برنامجٍ تدريبيّ على التمثيل في جامعة نيويورك.

زواج الموسم: سمية وأحمد
أخيراً حسم النجمان سمية الخشاب وأحمد سعد علاقتهما؛ وتزوجا في حفلة اقتصرت على الأهل والأصدقاء المقرّبين فقط، والفنانة نادية الجندي جارة سمية. وكانت ريم البارودي قد كشفت قبل فترة عن زواج سري بين سعد وسمية، وهو ما نفاه الطرفان وقتها، ثم عادت لتفجّر مفاجأة باعترافها أنها كانت متزوجة من سعد. وبعد جدل طويل حول علاقة سمية وسعد، توّجاها بالزواج أخيراً؛ في حفلة أقيمت في فيلا «سمية» على طريق مصر- إسكندرية الصحراوي. ورغم أن سمية تزوجت مراراً من قبل، لكنها المرة الأولى التي تظهر فيها مرتديةً فستان الزفاف، خاصة أنها أحاطت زيجاتها السابقة بسرّية تامة. وأكد سعد في حفلة زفافه أنه وسمية لم يهتما بكل الشائعات التي أُثيرت حولهما، والانتقادات التي طاولتهما قبل زواجهما.

هيا الشعيبي تدعم أحلام في محنة الفستان الممزّق!
أثار ظهور النجمة الإماراتية أحلام بفستان ممزّق عند منطقة الإبط، جدلاً واسعاً عبر حسابات المغرّدين وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي، لتخرج الفنانة هيا الشعيبي عن صمتها حيال الموقف، وتُدافع عن أحلام بعد سلسلة الانتقادات التي طاولتها. وقالت الشعيبي: «إذا كان فستان أم فاهد ممزقاً بعض الشيء، فهل يستحق كل هذه السخرية؟! جميعنا يمكن أن نمر بمواقف مماثلة حين نكون في مناسبات معينة... لذا، من الأفضل أن تُنبهّي أحلام الى المشكلة بدلاً من أن تصوّري فستانها وتنشري الصورة. ما فعلته معيب، ونحن أرقى من اللجوء إلى مثل هذه التصرفات». ومضت هيا في توبيخ الفتاة التي صوّرت الفستان قائلةً إنّ ما فعلته ليس مضحكاً وليس مسلياً، ولا يصح على الإطلاق، مشيرةً إلى أنّ أحلام فنانة راقية ولها مكانتها ولا يُعقل أن يقوم أحد بتصويرها في موقف مماثل.

شيرين رضا تكشف سر طلاقها من عمرو دياب وتعرضها للتحرّش
حظيت اعترافات الفنانة شيرين رضا، التي أدلت بها لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضائية CBC، باهتمام كبير، خاصةً أنها كشفت فيها للمرة الأولى عن سر طلاقها من عمرو دياب قبل سنوات طويلة. قالت شيرين إن تجربتها في الارتباط بـ«الهضبة» عمرو دياب كانت فاشلة بسببها، موضحةً: «صعب إني أقول إن الفشل بسببه، لأنه ناجح في كل حاجة». وأضافت أنها ترى الزواج مشروعاً فاشلاً، لكنها غير نادمة على الزواج بعمرو دياب في سنّ صغيرة، لأنها استفادت من التجربة وازدادت تألقًا في الفترة الحالية، وقالت: «لا أعلم ما الذي يمكن أن يحدث مستقبلاً، لكن حالياً أنا مش عايزة أتجوز». وأضافت أن انفصالها عن عمرو دياب كان بسبب الاختلاف في الطباع، مؤكدةً أنها لا تزال تحافظ على علاقة الصداقة التي تجمعهما. واعترفت شيرين بأنها تعرضت للتحرش في الشارع، وأنها ساقت المتهم إلى قسم الشرطة، وحرّرت ضده محضراً. وعن ابنتها نور قالت: «مش عايزة أشوف بنتي عروسة؛ نفسي أشوفها سعيدة...».

بلقيس تحتفل بيوم المرأة العمانية على طريقتها
أحيت الفنانة بلقيس فتحي حفلاً غنائياً ضخماً بكل المقاييس في دار الأوبرا السلطانية في مدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان، برفقة فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد، قدمت خلاله مجموعة كبيرة من الأغاني التراثية وأغنياتها الخاصة وسط تفاعل الجمهور. وقد أحيت بلقيس الحفل بالتزامن مع احتفالات سلطنة عمان بيوم المرأة العمانية. وتعليقاً على الحفل، قالت بلقيس: «أنا فخورة جداً بهذا الحفل الكبير الذي أدخل السعادة على قلبي مثلما رأيتها أمامي على وجوه الحاضرين من خلال تفاعلهم، وأعتبر هذا الحفل خطوة كبيرة، مهمة ومؤثرة في مشواري الناجح... السعادة تغمرني في سلطنة عمان، فحفل دار الأوبرا السلطانية العمانية هو من أهم حفلاتي إن لم يكن أهمها على الإطلاق... باختصار، الشعب العماني راقٍ، الحفل راقٍ، والنساء عظيمات...». وفي سياقٍ منفصل، كانت بلقيس قد احتفلت بيوم ميلادها التاسع والعشرين مع زوجها الذي ظهر على السناب شات وهو يحمل كعكة العيد ويُغنّي لها.