مجموعة ثانية من حقائب Louis Vuitton بالتعاون مع جيف مونز

04 نوفمبر 2017

قدمت دار لويس فويتون مجموعة ثانية من الحقائب والأكسسوارات المصممة بالتعاون مع الفنان العالمي جيف كونز، أحد الفنانين الأكثر تأثيراً في وقتنا الحالي.

كما في المجموعة الأولى، تم الارتكاز على لوحات «ماسترز»، وأعاد Jeff Koones تشكيل مونوغرام لويس فويتون الشهير لتحمل أحرفه الأولى، وهذا خروج جذري عن مبادئ خط الدار التي لم تسمح يوماً بإعادة تشكيل نمطها الأيقوني. المجموعة الجديدة تضم لوحات الفتاة المستلقية للفنان فرانسوا باوتشر، ولوحة الأرض المبهجة للفنان بول غوغان، ولوحة غداء على العشب للفنان إدوارد مانيه، ولوحة زنابق الماء للفنان كلود مونيه، ولوحة الانتصار للفنان نيكولاس بوسين، ولوحة روما القديمة للفنان جاي إم تيرنر. ومثلما وضعت لوحات «الكرة المحدقة» كونز ضمن تاريخ الفن، سوف يجعل هذا التعاون من الفنان العبقري جزءاً من تراث لويس فويتون، مما يدل على قوة اللفتة الفنية لربط الحاضر مع تاريخ ثقافي مشترك.  

تم تصميم بعض عناصر المونوغرام الجديد من المعدن، وجرى وضعها على الجزء الخارجي من الحقيبة، إضافة إلى توقيع كونز الخاص. كما تحمل كل حقيبة علامة على شكل أرنب، أثبت أنه رمز دائم في حياة كونز المهنية التي امتدت على 40 عاماً. أما سيرة وصورة الفنان الذي تم الرجوع إلى عمله فهما واردتان داخل الحقيبة.

في الأعوام الأخيرة، أكدت دار لويس فويتون على اهتمامها بالفن من خلال سلسلة تعاونات مع أهم الفنانين في عصرنا. وتم تطوير منتجات جديدة وتنظيم عروض أزياء. وفي العام 2014، تم افتتاح مؤسسة لويس فويتون باريس، لتكون متحفاً فنياً مميزاً صممه فرانك جيري.

السلسلة الثانية من مجموعة جيف كونز ماسترز تبنى على هذا الأساس الراسخ، وتواصل استكشاف التقاطع بين الفن والموضة.