تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

نصائح بسام فتّوح لتصحيح العيوب بالماكياج

إذا كنت تريدين الظهور أصغر سناً واستعادة الامتلاء الجذاب الذي كانت تتمتع به بشرتك سابقاً، يمكنك تصحيح عيوب الوجه بالماكياج من دون الحاجة إلى اللجوء إلى الجراحات التجميلية، وذلك من خلال أسرار جمعناها لك من بسام فتوح، خبير تجميل النجمات، والذي يؤكد أن اعتماد تقنية «الكونتورينغ» Contouring هو الطريقة الأنجح للحصول على إطلالة شابة وجذابة تماماً كالنجمات.

يقول فتوح إن تقنية «الكونتورينغ» تعمل من خلال تسليط الضوء لإبراز الملامح الجميلة وتظليل الملامح التي لا ترغبين في إظهارها باستخدام المستحضرات المعززة للإشراق (لتسليط الضوء) أو البودرة المسمّرة (للتظليل). ولتنفيذ هذه التقنية بدقة، اقتني مستحضر تعزيز الإشراق بصيغة عاكسة للضوء، والبودرة المسمّرة بتركيبة غير لامعة ولا تلفت النظر من أجل تحقيق التناقض والتوازن للتفاصيل التي ترغبين في تصحيحها. ولمساعدتك في تطبيق «الكونتورينغ» بالشكل الصحيح، اتّبعي هذا الدليل:

أسرار الشفتين المكتنزتين

تأكّدي من ترطيب شفتيك ببلسم الشفاه قبل البدء بخطوات تكبيرهما للتخلّص من تقشّر البشرة ولسهولة في التنفيذ. أولاً، حضّري شفتيك باستعمال المستحضر المعزز للإشراق على الشفتين، ثمّ حدّدي شفتيك بما يزيد قليلاً عن خطهما الطبيعي بـ«هايليتر» بلون محايد من قلم تحديد الشفتين بدءاً من الزاوية الداخلية وصولاً إلى أعلى الشفة العليا، ثم استعيني بقلم تحديد الشفتين باللون نفسه لأحمر الشفاه وارسمي خطاً فوق الخط الحيادي. الآن، وزّعي أحمر الشفاه باللون الذي اخترته على شفتيك على أن يكون بتركيبة غير لامعة، والألوان فاتحة مع التأكّد من مزج اللون جيداً. وأخيراً، في وسط الشفتين، يُستحسن أن تضعي القليل من أحمر الشفاه بلون أفتح، أو القليل من خافي العيوب لمنحهما حجماً إضافياً. إذا قررت استخدام ملمّع الشفاه، يُفضّل أن تبتعدي عند وضعه عن الجزء الذي قمت بتكبيره كي لا تلفتي النظر إليه والاكتفاء بوضعه فقط في وسط الشفتين لجعل شفتيك تبدوان أكثر امتلاءً.

Tom Ford Lip Contour Duo
Dior Contour Lip Pencil

نظرة شابة دائماً

عزّزي شباب نظراتك وتخلّصي من ترهل جفونك وصحّحي شكل عينيك باستعمالك تقنية «الكونتورينغ». فترهّل الجفون يمكنك إخفاؤه من خلال توزيع القليل من مستحضر تعزيز الإشراق عند طيّة العين من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية، ثم مدّ الظلّ الداكن باللون البني أو الرمادي الداكن فوق الجفن المتحرك (المترهل) لرفعه، امزجي الظلال جيداً مع مستحضر تعزيز الإشراق بدءاً من الجفن المتحرك صعوداً نحو طيّة العين لنتيجة طبيعية جذابة. ولتباعدي بين عينيك المتقاربتين، حدّديهما بالآيلاينر الأسود بدءاً من وسط العين وصولاً الى الزاوية الخارجية، وعلى طول خط الرموش العليا والسفلية إلى أن يلتقي الخط عند الزاوية الخارجية للعين. أما إذا كانت عيناك صغيرتين، ففي إمكانك تعزيز اتساعهما من طريق تحديد خط مجرى الدمع داخل العين بقلم تحديد العيون بلون البيج الحيادي، ثم تحديد خط الرموش العليا والسفلية بقلم تحديد العينين الأسود مع جمع الخط عند الزاوية الخارجية.

Burberry Face Contour - Effortless Contouring Pen Face & Eyes
Dior Diorshow Colour & Contour Eyeshadow and Liner Duo

صححي أنفك

لتصغير حجم أنفك العريض، اعتمدي خطّين داكنين بالمستحضر المسمّر على أطراف العظمة من دون النزول نحو أطراف رأس الأنف، بل التوقف قبلهما لرسم خطّين عموديين نحو الخارج. الآن، ارسمي خطاً عمودياً بمستحضر تعزيز الإشراق داخل الخطّين الداكنين على ألا يصل نحو محيط رأس الأنف الذي يجب أن يُترك من دون إضاءة. وأخيراً، حدّدي رسم الأنف من دون إيصال الخطوط ببعضها البعض، من طريق تظليل أطرافه باللون الداكن ورسم علامة الـ V عند رأسه. تأكدي من دمج الخطوط جيداً مع القليل من كريم الأساس للحصول على حجم أصغر لأنفك بنعومة تامّة.

Yves Saint Laurent Couture Contouring
Chanel Palette Essentielle Conceal - Highlight - Colour

الوجه الدائري

صحّحي شكل وجهك الدائري وامنحيه شكلاً بيضاوياً من خلال توزيع البودرة المسمّرة على أن تكون أكثر دكنة بدرجتين من لون بشرتك على شكل الرقم 3 عند الصدغين وتحت عظمتي الخدّين وعند الذقن. ثمّ ظلّلي جانبي جبينك على طول خط نمو الشعر بالبودرة المسمّرة لتنحيفه.

Clarins Face Contouring Palette
Estée Lauder New Dimension Shape And Sculpt Face Kit

عزّزي إشراقة وجهك

امنحي طلّتك شباباً جذاباً من طريق تعزيز إشراق خدّيك بالقليل من مستحضر تعزيز الإشراق بدءاً من نقطة أعلى عظمتي الخدين وصولاً إلى الصدغين، بعدها مدّي أحمر الخدود عند عظمتي الخدّين. وأخيراً، وزّعي القليل من البودرة المسمّرة تحت عظمتي الخدين تماماً.

Clinique Sculptionary Cheek Contouring PaletteDior Diorblush Sculpting Stick Duo Colour & Light Plum Shimmer

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075