أبرز ما لفتنا في حدث Designers & Brands في بيروت

هالة طويل 12 نوفمبر 2017

على مدار ثلاثة أيام، شهدت العاصمة بيروت، وفي فندق الـ Four Seasons حدثاً فريداً من نوعه حمل عنوان Designers & Brands، حيث تضمن 29 عرضاً لمصمّمين عالميين ودور أزياء عالمية شهيرة بحضور حشد كبير من الشخصيات السياسية والفنية ووسائل الإعلام. 

La Bourjoisie

انطلقت عروض اليوم الأول، وكان أبرزها لدار La Bourjoisie التي تميّزت ومن خلال التصاميم التي قدّمتها بقدرتها على مزج ذوق المرأة العربية كما الغربية في آنٍ معاً. إذ سيطر على المجموعة الطابع العصري من حيث القصّات الهندسية إلى جانب التألق الشرقي. فتجلّى ذلك واضحاً في الفساتين المكسوّة بحبّات السواروفسكي والكريستال البرّاقة وغلبة الشك والتطريز.

أما الخامات المعتمدة فقد تنوعت بين تلك الأنثوية كالتول والريش والساتان، كما ظهرت الشراريب الحريرية، وأخرى أكثر عصرية كالجلد والمخمل.

اختُتم هذا العرض المميز بفستان عرس خاطف للأنفاس برقيّ تفاصيله وبطابعه الملكيّ وطرحته الطويلة المطرّزة بإتقان.

المصمّمة اللبنانية ريما بحصلي

سيطر عشق المصمّمة اللبنانية ريما بحصلي للرومانسية والأنوثة على مزاج المجموعة، إذ جعلت ريما للأناقة طعماً مختلفاً بدا أكثر رقة ونعومة. استعانت المصمّمة بخامات الدانتيل والحرير والساتان والتول، وظهرت فساتين الأميرات بقصّات التنانير الضخمة، وطيّات كشاكش التول والفساتين البيضاء الحالمة.

المصمّمة السعودية أمينة الجسمي

كشفت المصمّمة السعودية أمينة الجسمي، عن مجموعة متنوعة طغى عليها الطابع الشرقي بسحره، وأناقة الألوان القوية كالعنابي والأحمر والأخضر والأزرق... فلفتنا جمال التفاصيل وبساطتها.

المصمّمين الأتراك

عرضت مجموعة من المصمّمين الأتراك Cemil Ipekci وErol Albayrak وSiren Ertan، الذين حضروا خصيصاً للمشاركة في هذا الحدث، تصاميم منها ما عكس الفولكلور التركي، ومنها ما جعل للأزياء الراقية بهاءً مميزاً بالألوان المعدنية.

 

المصمّمة السورية منال عجاج

اختتمت المصمّمة السورية منال عجاج اليوم الثالث من Designers & Brands بعرض أزياء تاريخي قدمت خلاله مجموعة أزياء مستوحاة من المرأة الفرعونية والمحاربة الرّومانية وأناقة المرأة العربية.