هل يخفض الكريب فروت الوزن؟؟ هذا رأي الطب

11 نوفمبر 2017

- يساعد الكريب فروت في الحد من مشكلة الإمساك ويحسن عملية الهضم لاحتوائه على البيكتين.

- يساهم الكريب فروت في خفض الشهية مما يجعله حلاً للراغبين بإنقاص الوزن. كما أن احتواء الكريب فروت على نسبة عالية من الأنزيمات والماء وانخفاض نسبة الصوديوم فيه، كلها عوامل تجعله سلاحاً مهماً في مواجهة زيادة الوزن. وتعتبر هذه العناصر من الاساسيات لتنشيط عملية الايض وخفض الوزن. لذلك يساعد تناول الكريب فروت يومياً أو شرب عصير الكريب فروت للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

- يعتبر الكريب فروت من الفاكهة المفيدة لمحاربة السرطان لغناه بالليكوبين المضاد للأكسدة. كما يساعد على محاربة أمراض القلب والجلطة وله اهمية كبرى للأعصاب والدم.

- إذا كنت تعانين التكلس اشربي عصير الكريب فروت الذي يساعد على محاربة المرض. سرعان ما تلاحظين أن أعراض التكلس قد خفت بشكل ملحوظ.

- تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكريب فروت على خفض مستويات الكوليسترول. لكن في حال الخضوع إلى علاج منتظم لارتفاع ضغط الدم أو الحساسية او الاكتئاب أو رجفة القلب...، من الضروري استشارة الطبيب قبل اعتماد الكريب فروت بشكل دائم ضمن البرنامج العلاجي.

- يعتبر الكريب فروت وعصير الكريب فروت من العلاجات المعتمدة بكثرة للزكام وارتفاع الحرارة ونزلة البرد. كما يساعد على التخلص من الحصى في الكلى وينشط وظائف الكبد ويقوي المناعة ضد الالتهابات.

- ينصح بتناول الكريب فروت بشكل منتظم للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

- يحتوي الكريب فروت على مكونات ضرورية للجسم كالحديد والفوسفور والمغنيزيوم وحمض الفوليك والفيتامينات "ب" والكالسيوم والمنغنيز.